وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البدء باعمار مسجد علي بن ابي طالب في ديراستيا الذي احرقه المستوطنون

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 19:27 )
سلفيت- معا - شرعت امس فرق الاشغال التابعة لقيادة الامن الوطني في محافظة سلفيت ومديرية الاوقاف بعملية اعادة اعمار مسجد علي بن ابي طالب في بلدة ديراستيا والذي احرقه المستوطنون نهاية الاسبوع الماضي. وذلك بتعليمات من الرئيس محمود عباس ابو مازن، حيث بادر افراد الامن الوطني باعادة الاعمار حسب التعليمات وقال الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان عملية الاعمار تمت بناء على تعليمات سيادة الرئيس والذي كان على اتصال مباشر ومتابعة الاحداث اولا باول.

واثنى الوزير الهباش على الشراكة في اعادة الاعمار بين الاوقاف والامن الوطني مما يعزز روح التعاون بين مؤسسات المجتمع الفلسطيني كافة . كما اشاد الهباش بيقظة اهل البلدة التي حالت دون احراق المسجد بالكامل داعيا المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر لعدم تكرار ذلك واضعا امكانيات الوزارة لخدمة المسجد.

في حين ثمن محافظ سلفيت عصام ابو بكر محافظ بتعاون المواطنين وتكاتفهم لوقف مثل هذه الاعتداءات على المساجد واماكن العبادة والتي حرم الاعتداء عليها في كافة الديانات السماوية والمواثيق الدولية، داعيا لتشكيل لجان حراسة اهلية لحراسة القرى والبلدات واتخاذ قرية قصره كمثال لليقظة والحذر.

من جانب آخر قام العقيد رياض الطرشه قائد منطقة سلفيت وبرفقة مدير الاوقاف الاستاذ صلاح جوده بزيارة للمسجد للاطلاع على سير عملية اعادة الاعمار، حيث تابعا عن كثب افراد الامن الوطني وهم يقومون بازالة آثار العدوان على المسجد.