وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة المقالة تشرع بتوزع مبالغ نقدية على متضرري قطاع الإنتاج الحيواني

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 12:19 )
غزة -معا - شرعت وزارة الزراعة المقالة بتوزيع مبالغ نقدية على المتضررين فى قطاع الإنتاج الحيواني إثر المنخفض الجوي "إليكسا" الذي ضرب قطاع غزة على مدار أربع أيام متتالية ما كبد القطاع الزراعي خسائر فادحة .

وقال د. نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة الزراعة المقالة, أن الحكومة المقالة وفرت مبلغ (250 ألف ) دولار من المنحة القطرية لمتضرري قطاع الإنتاج الحيواني والتي بلغت خسائره حوالى 2.5 مليون دولار .

وأشار د. أبو شمالة إلى أن عدد المستفيدين من المنحة "110" من مربي الثروة الحيوانية, مبينا أن قيمة التعويض تنحصر بين ( 1500 دولار_4.500 دولار) وستوزع من خلال مكاتب البريد كل حسب محافظته .

ووعد وزير الزراعة بالمقالة م. على الطرشاوي فى وقت سابق, بعد التواصل مع جهات عربية ودولية داعمة بتقديم المزيد من التعويضات للمزارعين المتضررين بفعل المنخفض الجوي .

وفي ذات السياق, وزعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة, مبالغ مالية على مزارعي الخضار والدفيئات على المتضررين من المنخفض الجوي "أليكسا", وذلك ضمن مشاريع الجمعية الممول من صندوق النقد العربي, والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

هذا وتقدر خسائر القطاع الزراعي نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة حوالي "16.5 مليون" دولار .