وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابات بالرصاص بعد اعتداء الاحتلال على جامعة القدس

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 17:55 )
القدس - معا - أصيب سبعة طلاب من جامعة القدس بجروح متفاوتة، والعشرات بحالات اختناق، إثر اعتداء قوات الاحتلال على حرم الجامعة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز، ظهر الأربعاء.

واندلعت المواجهات خلال أعمال ترميم بجدار الفصل المجاور للجامعة، ما أدى لإصابة طالبين بجروح متوسطة، وتم نقلهما للعلاج خارج الجامعة، فيما أصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة تم التعامل معها في عيادة الجامعة.
|262419|
وتمركزت دوريات الاحتلال بشكل مفاجئ أمام المدخل الرئيس لحرم الجامعة في أبوديس، ثم أطلق الجنود عدداً من قنابل الغاز داخل حرم الجامعة وتسبب الاعتداء باحتجاز الطلبة في القاعات الدراسية، وعدم قدرتهم على مغادرتها بسبب كثافة الغاز، فيما وجهت إدارة الجامعة الطلبة للابتعاد إلى المباني الدراسية البعيدة عن مدخل الحرم، تلافيا لمزيد من الإصابات.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد القيام بحملة اعتداءات منظمة بحق طلبة الجامعة، تتمثل في نصب حواجز عسكرية بشكل شبه يومي عند مدخلها وتفتيش الطلبة والتدقيق على هوياتهم، في الوقت الذي يتمسك فيه الاحتلال برفضه الاعتراف بجامعة القدس، ومطالباتها بتغيير اسمها لضمان الاعتراف بها، وهو محاولة لضرب استقرار الجامعة.|262420|