وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة النقل العام فرع رام الله تقر خطة عمل للنقابة

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 10:30 )
رام الله- معا - بحضور نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ورئيس نقابة النقل والميكانيك بمحافظة رام الله صبح السلامين، عقد في مقر الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله اجتماع موسع لاعضاء الهيئة العامة للنقابة الفرعية للنقل في رام الله وبحضور اعضاء اللجنة التحضيرية.

واتفق على متابعة قضية عقد المؤتمر التاسيسي النقابة الفرعية نفسها. في حين رحب محمد العرقاوي نائب الامين العام باعضاء النقابة نيابة عن الامين العام حيدر ابراهيم واكد بان الاتحاد العام يؤكد بشكل مستمر على تعزيز دور النقابات.

واشار الى ان نقابة النقل العام في الاتحاد تبدي اهتماما واضحا في قضايا ومشاكل السائقين مع مختلف الاطراف ذات العلاقة. وكان للنقابة العامة الدور الكبير في تنظيم العديد من مطالب السائقين والمشاركات مع وزارة العمل والنقل والمواصلات من خلال تمثيلها في اللجنة الوطنية للحوار مع الوزارة في تحديد ملامح المطالب النضالية والمطلبية لقطاع النقل.

كما اشار عرقاوي الى ضرورة الفصل ما بين نقابة العمال ونقابة اصحاب العمل حيث ان النقابة العمالية لا يجوز ان تعمل لصاتح اصحاب العمل وعلى كل النقابات العمالية ان تعمل على ان يكون دورها مستقلا في خدمة الطبقة العاملة والسائقين وبالتعاون والشراكىة الحقيقية مع قطاعات اصحاب العمل المختلفة والحكومة.

في حين اشار صبح السلامين رئيس النقابة الفرعية للسواقين برام الله بان النقابة ستقوم في الفترة القريبة القادمة ببلورة خطة لتشمل جميع سائقي المحافظة وعلى الخطوط المشتركة وستبدا النقابة ابتداء من الاسبوع القادم بالتعاون مع فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله بتشكيل اللجان العمالية ولكافة خطوط السيارات العاملة في محافظة رام الله.

وفي نهاية الاجتماع اكد المجتمعون على مطالبهم النقابية المحقة في توفير مواقف وخدمات ناجعة تعمل على راحة وتهيئة الاجواء الايجابية للسائقين وقطاع النقل والميكانيك في المحافظة.

واتفق على متابعة كافة مشاكل النقابة مع الامانة العامة للاتحاد بالتنسيق مع فرع الاتحاد العام برام الله.