وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاستشاري يحددمهمته الإستراتيجية بالوصول للبرلمان الشبابي

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 15:51 )
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزراة : عقد المجلس الاستشاري الشبابي اجتماعه الأول تحت رعاية الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة .

وافتتح الوزير المدهون الاجتماع مؤكداً على أهميه العمل الشبابي مبيناً الدور الذي يقوم به الشباب لخدمة المجتمع قائلاً: الشباب الفئة الأهم في المجتمع وبهم نرتقي ونسمو والعمل الشبابي يحتاج تدافع الجميع حكومة وتشريعي ومعهد إعداد شابي وصندوق دعم شباب ومؤسسات شبابية ونشطاء شباب لأن العمل الشبابي منفذ حر للجميع، لذلك هذا العمل هو عمل كبير ولا يسعه حجم والمطلوب من الجميع أن يعمل على الاهتمام بالشباب.

وبين المدهون أن وزارته تولي اهتماماً كبيراً لقطاع الشباب وتخصص ميزانيات ومشاريع لاحتضان المبادرات الشبابية، مبيناً أن وزارته تسعى للنهوض بواقع الشباب من خلال أربعة مسارات وهي :

- مسارات التنمية الاقتصادية للشباب من خلال صندوق دعم الشباب والحكومة.

- مسار التمثيل الشبابي عبر البرلمان والمجلس الاستشاري والسفير الشباب ومجالس الهيئات المحلية للشباب.

- مسار مأسسة العمل عبر ترخيص وتجويد أداء المؤسسات الشبابية.

- مسار التأهيل والتدريب وذلك عبر معهد الإعداد الشبابي وحاضنة الإبداع الشبابي.

واقترح الوزير المدهون فكرة زيادة عد المجلس الاستشاري الشبابي على قاعدة الانتخاب الحر حتى يضم أكبر عدد ممن الممثلين عن كافة الشباب والأطر ويكون شامل للجميع وناقش المجلس أن تتمثل مهمته الرئيسية في الوصول إلى انتخابات برلمان الشباب بأوسع نطاق.

وتقدم الدكتور محمد المدهون بالتهنئة والمباركة للمجلس الاستشاري قائلاً "أبارك لكم ثقة الشباب بكم في كل القطاعات سواء من خلال المؤسسات أو الهيئات الطلابية واعلموا أن الجميع ينتظر منكم الإبداعات والانجازات