وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تبارك للأسير فهمي أبو صلاح بمولوده الجديد " أسعد "

نشر بتاريخ: 24/01/2014 ( آخر تحديث: 24/01/2014 الساعة: 01:18 )
غزة -معا - قدمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تهانيها للأسير فهمي أسعد فهمي أبو صلاح من بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة ولعائلته الكريمة بمناسبة قدوم مولوده الجديد " أسعد " بعد عملية قيصرية أجريت لزوجة الأسير بنجاح في مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة .

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص بهذه المناسبة السعيدة للأسير وعائلته أن المولود الجديد جاء إلى الحياة بإرادة الخالق عز وجل أولا وبإرادة الأسير وزوجته في تحدي السجن والسجان الإسرائيلي وظلم الزنازين والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية وعلى رأسها الحرية والحياة الكريمة ونعمة الإنجاب .

وأفادت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسير فهمي أبو صلاح ( معتقل في سجن ريمون الإسرائيلي ) وهو من مواليد 1 / 10 / 1987 وزوجته سعيا لتهريب نطفة الزوج ونجحا بكسر القيود وأنجبا وأسميا المولود الجديد باسم جده " أسعد " والذي كان معتقلا في سجون الإحتلال الإسرائيلي منذ 19 / 3 / 2008 وحكم عليه بالسجن مدة 25 عاما وأفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى في 18 / 10 / 2011 .

وأكدت لجنة الأسرى أن الأسير فهمي أسعد أبو صلاح كان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في نفس التاريخ الذي اعتقل فيه والده في 19 / 3 / 2008 وحكم عليه بالسجن مدة 22 عاما وموضحة أن للأسير فهمي أبو صلاح شقيق اسمه " صلاح " وهو من مواليد 29 / 5 / 1990 كان قد اعتقل في نفس اليوم الذي اعتقلت فيه قوات الإحتلال الإسرائيلي شقيقه ووالدهما وحكم عليه بالسجن مدة 15 عاما وهو معتقل في سجن نفحة الصحراوي .

وأضافت لجنة الأسرى أن للأسير فهمي أبو صلاح طفلة صغيرة اسمها منى وتبلغ من العمر " 6 سنوات " لم تر والدها غير مرة واحدة منذ ولادتها وذلك حين رافقت أمها لزيارة أبيها في 6 / 1 / 2014 وكان الإحتلال الإسرائيلي قد اعتقل والدها وعمرها 40 يوما فقط .

وذكرت لجنة الأسرى أن عم الأسير واسمه سعيد المعتقل في سجن نفحة الصحراوي والمحكوم بالسجن مدة 7 سنوات ونصف وابن عمه غسان المعتقل في سجن ريمون الإسرائيلي ومحكوم بالسجن مدة 17 عاما كانا قد اعتقلا في نفس التاريخ أيضا والذي اعتقل فيه الأسير فهمي أبو صلاح