وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تعقد ورشة عمل تقيميَة لطلبات قلم الجمهور

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 11:44 )
غزة - معا - نظمت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، ورشة عمل تقيمية لطلبات وحدة قلم الجمهور للربع الأخير من العام الماضي، وذلك في إطار مساعيها المختلفة لتطوير خدماتها بما يعود بالفائدة على المواطنين وتعزيز الجوانب الإيجابية.

وحضر الورشة التي عقدت بقاعة البلدية كلٍ من رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل ومدير الرقابة الداخلية الأستاذ محمد الأسطل ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام.

وفي بداية الورشة أعرب المهندس الأسطل عن شكره لكافة مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام وموظفي البلدية لجهودهم المبذولة في تحسين جودة العمل البلدي ومتابعة طلبات المواطنين وإنجازها بالسرعة الممكنة مما حقق هامشاً كبيراً لكسب ثقة المواطنين إلى جانب انعكاساته الإيجابية على خدمات البلدية.

وشدد الأسطل أن البلدية تسير بخطى واثقة لاستكمال مسيرة البناء والتطوير ورفع قدرات الموظفين وتعزيز مكانتهم وصقل تجاربهم عدا عن تحقيق الرضى للمواطن والموظف معاً قدر المستطاع، مشيراً إلى ضرورة زيادة الاهتمام بخدمة المواطن كونه الشريك الأساسي في التنمية وله حقوق وواجبات تحقيقاً للأهداف المنشودة والذي من شأنه التعاون أكثر مع خطط البلدية وجهودها المبذولة.

وبدوره ذكر مدير الرقابة محمد الأسطل أن البلدية تسير بخطى واضحة وبإجراءات ملموسة في سبيل تطوير خدماتها وانجاز معاملات المواطنين بموعدها المحدد، حيث تم استنتاج ذلك من خلال الارتفاع الملحوظ الذي تم تحقيقه خلال العام (2013) عبر نسبة الأداء المرتفعة للربع الأخير من العام الماضي مقارنة بسابقاتها.

وأوضح الأسطل أن البلدية قد تلقت (2176) طلباً في الربع الأخير حيث تم إنجاز (2036) منها في موعدها المحدد بنسبة إنجاز بلغت (94%)، لافتاً إلى أن الربع الأول من العام الماضي قد تلقت البلدية (4479) طلباً وتم إنجاز (2777) طلباً بتحقيق نسبة (62.0%)، وخلال الربع الثاني تلقت البلدية (4535) طلباً وأنجز حسب النظام (3743) طلباً بتحقيق نسبة (80.5%)، واستقبلت البلدية خلال الربع الثالث (3489) طلباً وتم أنجاز (3128) منها بنسبة انجاز وصلت إلى (89.7%).