وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حتى المساجد تسرق.. المباحث العامة شمال غزة تلقي القبض على لص سرق مسجداً بجباليا

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 12:28 )
غزة - معا - اكد النقيب محمد ابو دوابة ان المباحث العامة في شمال غزة، تمكنت من إلقاء القبض على لص قام بسرقة جهاز مكبر للصوت "امبلي فير" ويقدر ثمنه بـ 4500 شيكلا، من مسجد الزهراء في جباليا.

وذكر الرائد محمد عبد المعطي سعد، مدير فرع مباحث شمال غزة، في بيان للمباحث تلقت "معا" نسخة منه، أنه بعد وصول شكوى لمباحث جباليا حول سرقة المسجد المذكور الواقع في منطقة بئر النعجة، وعليه قامت المباحث بعمل التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة ومتابعة الأسواق والمحال، الى ان تبين أن شخص مجهول قام ببيع جهاز "امبلي فير" لمحل لتأجير الأستيريو يعود للمواطن/(ب-م-ش) وتم التوجه للمحل وتبين أن الجهاز هو الذي سرق من المسجد، وتبين أن صاحب المحل صور الشخص الذي باعه الجهاز ومن خلال الصورة تعرفت المباحث عليه وأحضرته ويدعي/(م-ا-ع) من سكان جباليا.

واوضحت المباحث ان المتهم اعترف أنه دخل المسجد من الباب الجانبي للمتوضأ ووجد الباب الداخلي للمسجد مفتوحا، فدخل خلف المنبر وفتح الخزانة ووضع الجهاز في كرتونه وقام ببيعه للمحل المذكور أعلاه، وتم إحالة المذكور والمضبوطات إلى تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

كما تمكنت مباحث الشمال من كشف قضية السطو على منزل المواطن ( ع-ع-ط) سكان معسكر جباليا الذي سرق منه أدوات كهربائية تقدر قيمتهاب(5000 ) دولار من منزله أثناء سفره إلى الخارج .