وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي الوفد النقابي الأردني

نشر بتاريخ: 25/01/2014 ( آخر تحديث: 25/01/2014 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا - التقى وزير العمل في دولة فلسطين د. أحمد مجدلاني الوفد النقابي الأردني برئاسة خالد الفناطسة رئيس النقابة العامة لعمال المناجم والتعدين الأردنية والوفد المرافق له و الذي يزور فلسطين بدعوة من محمد جادالله رئيس النقابة العامة لعمال النفط والمناجم والمواد المشابهة وبرعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وحضر اللقاء بلال ذوابة مدير عام علاقات العمل و يوسف زغلول مدير عام ديوان الوزير وتغريد كشك رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام في مقر الوزارة.
و في بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالوفد الضيف مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والأردني.

واستمع الوفد النقابي الأردني الى شرح مستفيض من د. مجدلاني حول حرص الحكومة على الحريات النقابية وما تعنيه من حرية للتشكيل النقابي بما في ذلك الحق المكفول للنقابات بالدفاع عن حقوق الطبقة العاملة و العمال المنتسبين للنقابات و الاتحادات العمالية و حرية التعددية النقابية، كما أكد د. مجدلاني على حرص الحكومة على التعامل بمسؤولية وطنية عالية مع الاتحادات العمالية و أصحاب العمل و الحرص على تطوير سياسات الحوار الاجتماعي من خلال اللجنة الثلاثية للحوار و اللجنة الوطنية لسياسات الأجور.

وشدد وزير العمل على أهمية الحوار الاجتماعي في فلسطين الذي يهدف الى تعزيز النسيج الوطني الاجتماعي في مواجهة الاحتلال دون التأثير على الحقوق العمالية التي يكفلها قانون العمل الفلسطيني، مضيفا انه سيتم توقيع اتفاقية العمل اللائق لمدة ثلاث سنوات مع منظمة العمل الدولية وكذلك سيتم خلال العام انشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي كاطار أوسع للحوار الاجتماعي.

من جهته ثمن رئيس الوفد النقابي الأردني حرص الدكتور مجدلاني على التعاون بين البلدين على أعلى المستويات وشكره على حسن الاستقبال والشرح المفصل حول خطة الوزارة كما نقل الفناطسة تحيات النقابيين الأردنيين ممثلين برئيس وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن وأكد على موقف الأردن الثابت حكومة و شعباً في الوقوف الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق حتى نيل حريته واقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس .

كما أكد على عمق العلاقات النقابية الأردنية الفلسطينية وامكانية تعميق العمل المشترك بما يخدم الشعبين الأردني والفلسطيني ويعود بالنفع على مستقبل الأجيال القادمة.