وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تدين استشهاد الاسير ماهر دندن وتعتبر الجريمة اعدام خارج القانون

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 14:50 )
خان يونس - معا - دانت حركة حماس الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في سجن جلبوع والتي أدت إلى استشهاد الأسير ماهر عطا مصطفى دندن (38 عاماً)، من مخيم بلاطة للاجئين شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت حماس في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الجريمة ارتكبت بحق الإنسانية جمعاء، حيث كفلت القوانين الدولية للأسرى حقوقهم كاملة من خلال وثيقة جنيف الرابعة وكافة القوانين الدولية التي تتحدث عن الاحتلال.

ودعت حماس كافة الهيئات والمؤسسات الدولية ذات الصلة إلى إدانة هذه الجريمة واتخاذ الإجراءات التي تضمن الملاحقة القانونية لسلطات الاحتلال، والعمل على حماية الأسرى في السجون الإسرائيلية، وان تكفل للمرضى منهم العلاج المناسب حتى لا تكرر مأساة القتل بسبب الإهمال الطبي والذي وصل ضحاياه إلى ما يقارب من مائتي شهيد.

واضافت حماس أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم التي ترتكب على أيدي قوات الاحتلال ، يجب ان تكون مدعاة لرص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية ونبذ الخلاف والفرقة ورفض الاقتتال من اجل التصدي للاحتلال وسياسته الساعية لتصفية القضية على صعيد الأرض والإنسان ، مؤكدة على سعيها الدوؤب والمتواصل لاطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الإحتلال .