وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسطل: التهديد الإسرائيلي للرئيس دليل على تمسكه بحقوق شعبه

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 08:21 )
غزة- معا- أكد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، اليوم الأحد، أن تصريحات وزيرة القضاء الإسرائيلية ورئيسة الطاقم الإسرائيلي المفاوض تسيفي ليفني بالتهديد للرئيس محمود عباس "أبو مازن" دليل واضح على وطنيته وتمسكه بحقوق شعبه.

وقال الشيخ الأسطل في بيان وصل معا:"إن تصريحات رئيسة الطاقم الإسرائيلي المفاوض تسيفي ليفني بالتهديد للرئيس محمود عباس "أبو مازن" لدليل واضح على وطنيته وتمسكه بحقوق شعبه كسلفه الرئيس الراحل الشهيد بإذن الله ياسر عرفات أبو عمار رحمه الله، وهو أبلغ رد على أولئك المشككين في قياداتنا وزعمائنا التاريخيين".

وأضاف:" الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية بيننا نحن أصحاب الحق في فلسطين هوائها ومائها وأرضها وتاريخها وقضيتها، لافتاً إلى أن يتحول الخلاف إلى عداوة وخصومة نتذرع به لبقاء الانقسام ؛ إن دل على شيء فإنما يدل على ضيق الأفق السياسي إن لم يدل كذلك على الإفلاس من الحجة والبرهان".

وتابع الأسطل:" نعم لا نوافق على أن تجري المفاوضات على الطريقة الأمريكية الإسرائيلية كما هي اليوم دون مشاركة أممية فاعلة وحازمة لا سيما من روسيا والاتحاد الأوروبي وبموجب قرارات الأمم المتحدة وباقي المنظمات ذات العلاقة، من ناحية، ومن ناحية أخرى على برنامج واضح يعبر عن الكل الفلسطيني وليس عن فتح وحدها ولا حماس وحدها".

وأكد الشيخ الأسطل أن "هذا لا يمنعنا من قول الحق في هذه القضية التي تثار بين الحين والحين في عدم صلاحية الرئيس "أبو مازن" حفظه الله كشريك للسلام من الجانب الإسرائيلي وعدم صلاحيته كشريك للمصالحة من جانب بعض الإخوة الفلسطينيين الكرام، مشدداً في نفس الوقت على أن المصالحة والوحدة الوطنية حق للشعب الفلسطيني كله لا لحماس ولا لفنح فقط".