وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينفذ ورشتي عمل في اريحا والخليل

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 17:30 )
الخليل -معا - نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورشتي عمل توعويتين في كل من محافظتي اريحا والخليل استهدفتا اصحاب العمل حول عمل الاطفال واستغلالهم الاقتصادي.

وضمت الورشتان 38 مشاركا/ة من اصحاب الشركات والمصالح ذات الصلة بتشغيل وعمل الاطفال في المحافظتين وبمشاركة من البلدية ومكتب العمل ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلين عن غرفة التجارة والجهاز المركزي للإحصاء .

وادار النقاش مأمون العودة مدير دائرة الاحداث بوزارة العمل وعضو شبكة حماية الطفولة نوقشت فيه الكثير من المعلومات وتم التطرق الى التشريعات الخاصة بتشغيل الاطفال في القانون الفلسطيني ودور اصحاب العمل في الحد من ظاهرة الاستغلال الاقتصادي والجسدي للأطفال العاملين حيث ابدا المشاركون من اصحاب العمل الاستعداد التام للتواصل مع المركز عبر الخط المجاني للاستفادة من الخدمة القانونية التي يوفرها المركز وكذلك استمرار وتنظيم التواصل مع مكاتب وزارة العمل بالمحافظتين.

وفي اريحا قدمت محامية المركز مها حمودة العديد من الاستشارات القانونية ذات الصلة بالتشريعات الخاصة بعمل الاطفال .

وفي محافظة الخليل – يطا استضاف مركز نرسان الثقافي اللقاء وبمبادرة من مكتب عمل يطا والنقابات العمالية وبمشاركة هويدة احمد من وحدة المساعدة القانونية بمركز الديمقراطية تم تنظيم زيارة ميدانية الى مكب النفايات الصلبة في المنطقة حيث تم الاطلاع وبشكل مباشر على الكثير من الاخطار والصور السلبية والمخاطر الصحية التي يتعرض لها الاطفال في هذا القطاع .

وتأتي هذه الانشطة ضمن مشروع حماية الاطفال من اسوأ اشكال العمالة وانتهاك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي ينفذه المركز بتمويل من الاتحاد الاوروبي ومؤسسة انقاذ الطفل .