وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رضوان يودع الفوج الأول من المعتمرين على معبر رفح البري

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 13:54 )
غزة- معا - ودع وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة المقالة أ. د. إسماعيل رضوان على معبر رفح البري اليوم الفوج الأول من المعتمرين المتوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة لعام 1435هـ, ورافق الوزير في مراسم الوداع وكيل الوزارة د. حسن الصيفي ومستشار الوزير د. وليد عويضة ومدير عام الحج والعمرة أ. عادل الصوالحة ومدير أوقاف رفح ا. رجائي حسين.

وأوضح د. رضوان انه تم التوافق والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتسهيل سفر المعتمرين, واعتبر أن فتح معبر رفح اليوم وسفر 530 من المعتمرين في الفوج الأول خطوة إيجابية تجاه التخفيف عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر, معرباً عن أمله أن يتم فتح المعبر بشكل كامل ودائم.

كما وأبدى د. رضوان استعداد وزارته لتقديم كافة التسهيلات للمعتمرين من خلال تواجد الطواقم المختصة للوزارة في المعبر ومرافقة الإداريين لهم في الرحلات للاطمئنان على أمنهم وسلامتهم.

وبين د. رضوان أن هناك حديث من الجانب المصري يدور حول سفر 800 إلى 1000 معتمر خلال أسبوعين, مبدياً تفاؤله في أن تسير الأمور بشكل ايجابي.

هذا وطالب رضوان شركات الحج والعمرة ببذل أقصى الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن, ودعا المعتمرين إلى التوكل على الله وإخلاص النية. وقال مخاطباً إياهم: "نريد منكم أن تكونوا سفراء لفلسطين ورسل لها في نقل معاناة أهلكم وآمالهم وطموحاتهم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين". وأضاف: "نريد أن نظهر بمظهر وطني واحد لا يفرقنا شيء".

وقدم د. رضوان شكره الجزيل لإدارة معبر رفح البري على توفير الأجواء والاستعدادات اللازمة لسفر المعتمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم".