وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدين تهديدات ليفتي ضد الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:06 )
غزة- معا - دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تهديدات رئيسة طاقم المفاوضات الاسرائيلية تسيفي ليفني للرئيس محمود عباس.

وطالب خلف خلف عضو اللجنة المركزية الرئيس عباس والوفد الفلسطيني المفاوض بالانسحاب من المفاوضات العقيمة التي تستغلها حكومة نتنياهو لفرض أمر واقع جديد على الأرض من خلال الاستيطان في الضفة الغربية وتهويد القدس ونهب مزيد من الأراضي لصالح المستوطنات.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية القيادة الفلسطينية إلى إعلان الرفض الصريح لخطة كيري واتفاق الإطار ولأي تمديد للمفاوضات، محذراً من مخاطر اتفاق الإطار كونه يتناقض مع حقوق شعبنا الفلسطيني وثوابته ويمثل غطاءاً لتسريع الاستيطان في الضفة والقدس.

كما اعتبر خلف أن مطالبة ليفني للرئيس عباس الاعتراف بما يسمى يهودية الدولة هو وقاحة سياسية واستعلاء مقيت وغطرسة القوة التي تريد شطب حقوق شعبنا بأيدينا وأهمها حق عودة اللاجئين على حد قوله.

ودعا خلف السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب الفوري من المفاوضات تحت "سقف تفاهمات كيري" والانتقال إلى استراتيجية بديلة أهمها الذهاب إلى الأمم المتحدة والدخول الفلسطيني في كامل مؤسساتها لعزل السياسة الاستعمارية الإسرائيلية دولياً، وتحت طائلة العقوبات كما فعلت مع حكومة الاحتلال والأبارتهيد في جنوب إفريقيا.