وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوشنب: استقرار مصر يشكل عامود رئيسي لاستقرار المنطقة

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 16:33 )
القاهرة -معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بمصر حفلا ً لتخريج عشرات الطالبات والطلبة الفلسطينيين الذين حصلوا علي درجة البكالوريوس منً كليات الطب بالجامعات المصرية لهذا العام والذين سيعودون إلى فلسطين ليكونوا في خدمة وطنهم وشعبهم وامتهم العربية والاسلامية.

واستقبل أعضاء قيادة الإقليم عديد من الشخصيات الفلسطينية السياسية البارزة التي حضرت الحفل مثل السفير الدكتور حازم أبوشنب –عضو المجلس الثوري لحركة فتح- والسفير الدكتور بركات الفرا، ولمعي القمبرجي معتمد الإقليم في ج م ع، ومحمد القدوةً محافظ غزة، ورجل الأعمال البارز علي جوهر رئيس الهيئة الخيرية ورؤساء الاتحادات الشعبية الفلسطينية.

والقى سميح برزق كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الطلبة و تمنى لهم النجاح في حياتهم العملية وطالبهم بممارسة دورهم الانساني لخدمة مجتمعهم.

اما السفير د. حازم ابو شنب فقد هنأ الخريجين من الأطباء وحثهم في كلمته على الارتقاء بعلمهم الى اعلى الدرجات وخدمة مجتمعهم بكافة فئاته دون النظر إلى الإنتماءات السياسية للمرضى والمراجعين حيث أن الطبابة مهنة إنسانية ولذلك ركزنا في فتح على تهنئتكم وتخريجكم جميعا على السواء.

كما شكر أبوشنب جمهورية مصر العربية التي احتضنت طلبة فلسطين في جامعاتها ومكنتهم من الحصول على هذه الدرجة العلمية المميزة و كذلك شكر سفارة فلسطين التي وفرت لهم القبولات.

وعلى صعيد آخر قدم أبوشنب التعازي للشعب والقيادة المصرية بالضحايا الذين ارتقوا في حوادث التفجير الأخيرة في أماكن مختلفة بالمدن المصرية قائلا إن مصر غالية على أبناء فلسطين واستقرارها يشكل عامود رئيسي لاستقرار المنطقة وفلسطين.

والقى كلمة الخريجين الطالب احمد عفانة وفيها شكر الله عز و جل اولا ثم شكر اباءهم و امهاتهم الذين وفروا لهم كل الدعم الذي اوصلهم الي ما وصلوا اليه من نجاح و تميز كما شكرالاساتذة الذين زودوهم بالعلم و الخبرة وايضا شكر حركة فتح التي دعمتهم دائما و قامت بتكريمهم اليوم هذا و قام قادة فتح في مصر من لجنة قيادة الإقليم ومعتمد الحركة بتسليم شهادات تقدير للخريجين.