وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتماد وزارة الاقتصاد كنموذج للمؤسسات الحكومية في مجال إدارة الموارد

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا - أعلن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الأحد انه سيتم اعتماد الوزارة كنموذج للمؤسسات الحكومية الأخرى في مجال إدارة الموارد البشرية، وذلك بدعم فني مباشر من مشروع بناء قدرات الوزارة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

وبين الوزير انه تم تشكيل لجنة فنية مشتركة من وزارة الاقتصاد الوطني وديوان الموظفين العام لتطوير وتطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية بما ينسجم وقانون الخدمة المدنية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لترسيخ مبدأ الشفافية والحكم الرشيد، معتبراً أن هذه المبادرة خطوة هامة تسعى إلى تحسين الأداء لجميع المؤسسات الحكومية، معرباً عن أمله في تنفيذ هذه المبادرة في اقرب وقت ممكن.

وستعمل اللجنة التي تحظى بدعم فني مباشر من مشروع بناء قدرات الوزارة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي على تطبيق النموذج على الوزارة ومن ثم يقوم الديوان بتعميم التجربة بعد اعتمادها بشكلها النهائي على كافة المؤسسات الحكومية.

يذكر أن مشروع بناء قدرات وزارة الاقتصاد الوطني والممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 1.4 مليون يورو يهدف إلى تحسين قدرات الموارد التنظيمية والبشرية لتمكين الوزارة من القيام بمهامها، وذلك من خلال المساعدة التقنية في مجالي تحسين إجراءات العمل، ونظام إدارة الجودة والرقابة وتحسين الموارد البشرية وتنمية المهارات.