وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والأميدإيست تنظمان لقاءً مركزياً لمديري مدارس القيادة المدرسية

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:40 )
رام الله- معا - في إطار المساعي الهادفة إلى توجيه الرواد والمنهجيات حيال أنشطة برنامج تطوير القيادة والمعلمين للمديرين المشاركين في برنامج (القيادة المدرسية) المنفذ في إطار برنامج تطوير القيادة والمعلمين المتواصل بتنفيذه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمعهد الوطني للتدريب التربوي ومؤسسة الأميدإيست بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، نظم الجانبان لقاء عمل للمديرين المشاركين في برنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسية.

وافتتحت اللقاء الذي ضم مديري المدارس المشاركين في البرنامج وعددهم (93) مديراً من مديريات رام الله، وقباطية، وجنين، وجنوب الخليل، د. شهيناز الفار حيث تحدثت عن أهمية هذا اللقاء في تبادل الخبرات بين المشاركين والتوافق على مجموعة من الرؤى الكفيلة باستثمار المحاور التدريبية لصالح بناء خطط نوعية للتطوير المدرسي مؤكدة أن البرنامج يتم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمتابعة الميدان نموذج رائع للشركة الحقيقية والتكامل بين الإدارات العامة.

في حين أشار د. سعيد عساف –مدير عام البرنامج- إلى أن الأميدايست وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي تعكف حالياً على دراسة مشاريع التطوير التي قدمها المديرون المشاركون مبدياً إعتزازه بمستوى التنسيق والتكامل بين الجميع.

وتمحور اللقاء حول إدارة نتائج التقويم في عملية التحسين المدرسي من حيث عرض مفهوم التقويم وأدواته وإستعراض بدائل متعددة لتقييم أداء الطلبة ومتابعة المدير لتقييم أداء الطلبة والإستفادة من نتائج التقييم في تحسن أداء الطلبة، وبما من شأنه إسناد جهود الوزارة في مجال تحسين نوعية التعليم وتحقيق رؤية إستشرافية للدور المفترض لمدير المدرسة في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر، أن طاقم المعهد الوطني للتدريب التربوي تولى تيسير المجموعات التدريبة خلال اللقاء.