وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يستقبل السفير الفلسطيني في رومانيا

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 15:39 )
رام الله -معا- استقبل وزير الصحة الدكتور جواد عواد في مكتبه في رام الله اليوم السفير الفلسطيني في رومانيا د. احمد عقل والمستشار الثقافي في السفارة جمال النجار.

وفي بداية الاجتماع رحب وزير الصحة الدكتور عواد بالضيف، وناقش مع الوفد الترتيبات الخاصة بالتعاون الروماني الفلسطيني في المجال الصحي حيث من المتوقع ان تعقد اللجنة الرومانية الفلسطينية المشتركة اجتماعها في منتصف الشهر القادم في العاصة الرومانية بخرست.

وسيتم التوقيع خلال اجتماع اللجنة المشتركة على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الرومانية والمتعلقة بتبادل الوفود والخبرات في مجالات صحية مختلفة مثل الطوارئ والتشريعات والحوكمة الصحية، كما سيتم الاتفاق على تخصيص خمس منح طبية متخصصة في مجالات نادرة.

كما تطرق المجتمعون الى الحديث حول المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الاوروبي الذي سيعقد في نيسان القادم في العاصمة الرومانية والذي سيضم أطباء فلسطينيين في دول أوروبا وكذلك الأطباء خريجي رومانيا في فلسطين، اضافة الى الشركات ومصانع الادوية الفلسطينية بهدف بحث اليات التعاون في المجال الطبي وامكانية فتح السوق الرومانية امام الصناعة الدوائية الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع شكر وزير الصحة السفير الفلسطيني على جهوده في العمل على تطوير القطاع الصحي لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني وحضر اللقاء الدكتور عمر النصر مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام والسيدة ماريا الاقرع مستشارة الوزير للتعاون الدولي.