وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة الخليل تجتمع مع اتحاد لجان العمل الزراعي

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 17:32 )
الخليل - معا - عقد في مديرية زراعة الخليل اجتماعا مع اتحاد لجان العمل الزراعي و ذلك بحضور مدير زراعة الخليل م. بدر الحوامدة و نائب المدير م. اسامة جرار و م. محمود الزير من مديرية الزراعة و م. عمرو الطيطي قائد الفريق الفني من اتحاد لجان العمل الزراعي و منسق المشروع وائل عويضات من مجموعة الهيدرولوجين لمناقشة و تحديد آلية العمل ضمن مشروع ( سلالة الارتقاء بمربي المواشي من الاعتماد على المساعدات الخارجية الى مرحلة الاكتفاء الذاتي من خلال تطوير ادارة الثروة الحيوانية) الممول من الاتحاد الاوروبي و المنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي و الشركاء -مجموعة الهيدرولوجيين واوكسفام الايطالي و جمعية قطر الخيرية و مؤسسة GVC و تحت اشراف وزارة الزراعة في المناطق الشرقية للضفة الغربية و من ضمنها منطقة مسافر بني نعيم وبيرين.

حيث يهدف المشروع الى تحسين جودة المياه ويشمل تنفيذ و تأهيل ابار زراعية في المناطق الشرقية للضفة الغربية ، حصاد مائي واقامة خطوط كنتورية ، بناء جدران و سلاسل استناديه بالإضافة الى قطاع الثروة الحيوانية من تأهيل حظائر الاغنام و برامج تدريب للأطباء البيطرين و سيتم تنفيذه في المناطق الشرقية للضفة الغربية.

وبين الحوامدة ان هذا العمل هو عمل تكاملي بالشراكة مع المؤسسات لتطوير القطاع الزراعي بشقية النباتي و الحيواني ان ذلك يأتي ضمن سياسة و استراتيجية وزارة الزراعة في تعزيز انتاجية الزراعة بشقيها النباتي و الحيواني و خدمة المزارعين و خاصة في المناطق المهمشة.