وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في نابلس- مواطن دفع مخالفة سير والشرطة سجنته 4 ايام!!

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 17:10 )
نابلس - معا - ان تسجنك الشرطة لارتكابك مخالفة امر طبيعي, لكن ابو شاكر من نابلس سجنته الشرطة اربعة ايام واكتشف فيما بعد ان مخالفة السير التي سجن لاجلها كان قد دفعها مسبقا.

ويروي ادام طالب الشرفا 24 عاما "ابو شاكر " من قرية بيتا جنوبي نابلس ويعمل سائقا "يوم الخميس الماضي استوقفتني الشرطة على مفرق بلاطه حيث كنت احمل 20 راكبا وطلبت اوراقي وقالت لى انك موقوف بتهمه عدم دفع مخالفه مرورية بقيمه 150 شيقل فقلت لهم انني دفعت المخالفه بتاريخ 22.7.2013 .

وبعد جدال طويل يروي ابو شاكر احضروا دورية شرطة واقتادوني الى مركز الشرطة بنابلس رافضين كافه الوثائق والكفالات حتى احضر المخالفه التى دفعتها وقالو لي ان هذا امر تنفيذ من المحكمه ولا علاقه للشرطة به وتم حبسي في مركز الشرطة من يوم الخميس حتى ظهر يوم الاحد عندما فتحت المحكمه وقام اخي بالذهاب اليها وجلب الاوراق التى تثبت انني دفعت المخالفة وان حبسي اربعة ايام ظلم .

وقال "ذهبت الى جهاز الاستخبارات العسكي بنابلس وقدمت شكوي رسمية ضد الشرطة" .

مدير شرطة نابلس المقدم ياسر ابو حنانه قال "لمعا" نحن كشرطة لا علاقه لنا بهذا الموضوع نحن ننفذ امر صادر من المحكمه مؤكدا ان المواطن هو من يتحمل المسؤولية فيجب على المواطن عندما يدفع المخالفه ان ياتي الى الشرطة ويجلب معه قرار استرداد بانه دفع المخالفة .

واضاف ابو حنانة ان الشرطة الفلسطينية بنابلس نفذت عام 2013 . 48 الف طلب تنفيذ صادر من المحاكم من اصل 51 الف طلب وقد انجزت ما نسبته 93% من اوامر التنفيذ .