وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي مجاني في الجلزون بتوجيهات من الرئيس

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا - تفقدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام والعميد خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية إضافة إلى المقدم أسامة منصور ابو عرب مدير الإرتبلاط العسكري في المحافظة والمقدم خميس رزق مدير الدفاع المدني وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية والعلاقات العامة فيها، اليوم سير عمل اليوم الطبي المجاني الذي يأتي ضمن سلسلة أيام طبية مجانية لأبناء المخيمات بتعليمات من فخامة الرئيس تنظمه الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع اللجان الشعبية والتنظيم في كل مخيم.

وبينت المحافظ أن توجيهات فخامة الرئيس للمحافظين والأجهزة الأمنية كافة تصب في صالح المواطن دائما باعتباره عنصر البناء الأساسي لمؤسسات دولتنا الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مشيدة بحالة التكامل بين كافة مؤسسات شعبنا لصالح المواطن مبينة أن هذه المبادرة لصالح أبناء المخيم ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فهي جزء من الإستراتيجية الوطنية التي تنتهجها السلطة الوطنية.

وأكدت غنام خلال الزيارة على ضرورة تكاتف الجهود لتقديم الدعم المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم، مثنية على دور الاجهزة الامنية التي أضحت وبتوجيهات الرئيس ابو مازن ركنا اساسيا ليس فقط على صعيد حماية أمن المواطن الفلسطيني بل وبمشاركته ومساندته من خلال نشاطات صحية وثقافية لها الأثر المتميز على مجتمعنا بكافة توجهاته، مشيرة الى أن الأيام الطبية ستتواصل في عدة مواقع بشكل متواصل لما لها من فائدة لأبناء شعبنا.

من جانبه أكد العميد خليل النقيب على محورين أساسيين الأول أن الخدمات الصحية التي تقدمها الخدمات الطبية العسكرية ليست بديلا لوكالة الغوث التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها تجاه المخيمات، إنما هي نابعة من المسؤولية التكاملية تجاه أبناء شعبنا والتي لم تنقطع يوما حتى في ظل تقديم وكالة الغوث خدماتها، والثاني أن هذه الخدمات والأدوية ليست اقتطاع من حقوق العساكر إنما موقف وواجب الأخوة تجاه اخوتهم وآبائهم وأمهاتهم في المخيمات، شاكرا الشركات العربية التي تقدم الدعم في المستحضرات والأدوية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبهم عبر أهالي المخيم عن اعتزازهم بالمؤسسة الأمنية ومبادراتها، مشيرين إلى أن هذه اللفتة تؤكد حرص القيادة الفلسطينية ومتابعتها لشؤون المخيمات سعيا لتوفير الدعم والراحة للأسرة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها.