وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العراق بطلا لبطولة آسيا تحت 22 عاماً

نشر بتاريخ: 27/01/2014 ( آخر تحديث: 27/01/2014 الساعة: 19:21 )
مسقط - معا - توج منتخب العراق بلقب بطولة آسيا تحت 22 عاماً في سلطنة عمان عقب فوزه على السعودية 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على ستاد السيب.

وسجل المهاجم مهند عبدالرحيم أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2012، هدف الفوز الثمين لصالح منتخب العراق في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

وأكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع وليد اللامي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وأهدر منتخب السعودية فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة 30 بعدما حصل على ضربة جزاء نفذها عبدالفتاح عسيري ولكنها ارتدت من القائم.

وكان منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث حقق الفوز على السعودية 3-1 وعلى أوزبكستان 2-1 وعلى الصين 1-0، ثم فاز في الدور ربع النهائي على اليابان 2-1 وفاز على كوريا الجنوبية 1-0 في الدور قبل النهائي.

وفي المقابل حصل منتخب السعودية على المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلال الدور الأول برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام العراق 1-3 قبل أن يفوز على الصين 2-1 وعلى أوزبكستان 1-0، ثم تغلب في الدور ربع النهائي على أستراليا 2-1 وعلى الأردن 3-1 في الدور قبل النهائي.

وبعد بداية هادئة ارتفع إيقاع اللعب بعد الدقيقة 15، حيث كانت أولى الفرص عبر رمية تماس نفذها ضرغام داود داخل المنطقة السعودية ووصلت إلى مروان العجيلي ليسدد على الطاير لكن الحارس السعودي أحمد الحربي تألق في التصدي لها وإبعادها.

وتفاقمت مشاكل المنتخب السعودي مع الإصابات في الدقيقة 21 بخروج القائد معتز هوساوي نتيجة الإصابة، بعدما كان الفريق افتقد في هذه المباراة لخمسة لاعبين بسبب الإصابات المختلفة.

وعاد حارس السعودي ليتألق من جديد عندما تصدى لتسديدة العجيلي من خارج منطقة الجزاء، ورد منتخب السعودية عبر تسديدة صالح الشهري التي نجح الحارس جلال حسن في التصدي لها.

وحصل منتخب السعودية على ضربة جزاء في الدقيقة 30 نتيجة لمس المدافع علي بهجت للكرة بيده داخل المنطقة الجزاء، ونفذها عبدالفتاح عسيري لترتد من القائم الأيمن.

ورد منتخب العراق بعد ثلاث دقائق عبر تسجيل الهدف الأول إثر تمريرة العجيلي باتجاه مهند عبدالرحيم الذي سدد دون تردد في شباك الحارس الحربي (33).

وكاد العجيلي يسجل الهدف الثاني للعراق مطلع الشوط الثاني وذلك عبر ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم.

وهدأ إيقاع اللعب بعد ذلك نتيجة التنظيم الدفاعي المحكم للاعبي العراق، قبل أن يعود منتخب السعودية للضغط في آخر 20 دقيقة.

وكانت أبرز محاولات السعودية عبر رأسية الشهري إثر تمريرة عبدالله العمار العرضية، ولكن حارس العراق جلال حسن تألق في التصدي لها (70)، وبعد أربع دقائق سدد محمد المجراشي كرة من مسافة بعيدة نجح حارس العراق في السيطرة عليها.

ورد منتخب العراق عبر رأسية مهدي كامل والضربة الحرة المباشرة التي سددها البديل علي فايز لكن الحارس الحربي كان حاضراً في المناسبتين.

ورغم طرد المدافع وليد اللامي في الوقت بدل الضائع إلا أن منتخب العرق نجح في المحافظة على تقدمه ليحرز لقب النسخة الأولى من البطولة.