وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي بشبيبة ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 10:23 )
نابلس -معا - قام وفد من التوجيه السياسي في نابلس بزيارة جامعة القدس المفتوحة وضم الوفد العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة وانس صلاحات وخليل خمايسة ومهند أبو غريب من كادر التوجيه السياسي والاسير المحرر مؤيد حجة .

والتقى الوفد بشبيبة ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة وذلك بحضور احمد حجة منسق الشبيبة وعاصم الرياحي رئيس مجلس جامعة القدس المفتوحة ، وتحدث العميد أبو ربيع عن اهمية السلوك الايجابي والأخلاق الكريمة في صقل الشخصية وفي النهوض في العملية التعليمية والتربوية وفي البناء والتنمية والتطور .

واشار الى ان الاخلاق هي شرط اساسي في تقدم الامم ورقيها وتماسكها ووحدتها ، وشدد على اهمية تغذية الذات بالمعرفة والعلوم والمعارف والتمسك بالاخلاق والقيم النبيلة، ومن جانبه تحدث الاسير المحرر مؤيد حجة عن اهمية السلوك في بناء الشخصيه وتعزيز الثقة بالنفس وتمتين مهارات الاتصال والتعامل الجيد مع الاخرين، وكان احمد حجة وعصام الرياحي قد رحبا بوفد التوجيه السياسي وثمن دور التوجيه السياسي في التوعية الوطنية وتشبيك العلاقات بين المؤسسة الامنية والمجتمع المدني .

وفي جانب آخر حاضر ماجد مشعطي لطلبة مركز التدريب المهني وتحدث عن تعزيز ثقافة سيادة القانون ونشر الوعي القانوني واثر ذلك على استقرار المجتمع وتطوره، وتطرق الى حرية الرأي كحق اصيل يكفله القانون لكن دون التجريح والقذف بالأخرين

والتقى تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني بمنتسبي اللجنة العلمية، وتحدث عن الحفاظ على هيبة ومكانة رجل الامن ورمزيته وكذلك التعامل مع المواطنين بكرامة وانسانية والحفاظ على حقوقهم وممتلكاتهم .

وحاضر زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس لضباط وافراد النقليات في الامن الوطني، وتحدث عن ضرورة الابتعاد عن النميمة والطعن بسمعة الآخرين وذلك استجابة لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ومن اجل الحفاظ على وحدة المجتمع وتماسكه .

كما التقى منال حامد بشباب نادي عزموط الرياضي وتحدث عن دور النوادي والجمعيات في تعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى الجيل الناشئ .