وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله: جولة ناجحة لباص المدونين في الاغوار

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 11:49 )
رام الله -معا - اختتم في ساعة متاخرة من مساء أمس جولة باص المدونين Blog Bus في الاغوار والتي وصلت حتى المناطق الأكثر تهميشا، والتي تتعرض لأكثر إجراءات الاحتلال قساوة ووحشية؛ من أريحا إلى شمال الأغوار مثل العوجا، فصايل، الجفتلك، الزبيدات، حماما الملح، مضارب المالح والقرى البدوية المهجرة.

واوضح سائد كرزون صاحب الفكرة ان الجولة هدفت الى توحيد جهود المدونين والنشطاء في حملات موحدة ومنظمة وكلٌ بطريقته الإبداعية عبر: التدوين والمدونات، التصوير، القصص الإذاعية، أفلام اليوتيوب، التوتير، الفيسبوك، الجوجل بلص، برامج البث المباشرة، تطبيقات الهواتف الذكية .

وقال المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة:" باص المدونين ليس مجرد نشاط إعلامي أو تدويني عادي، بل تقوم فكرته أساسا هذا المسار، يراد له أن يروي قصة هؤلاء الناس، الذين عانوا منذ بدايات الاحتلال من الاقتلاع والتهجير ومصادرة الأراضي، والذين يتعرض وجودهم وأمنهم الشخصي للمخاطر اليومية.

بدوره أفاد المدون والاعلامي خالد معالي انه جرى خلال الجولة مقابلة رؤساء العشائر والمجالس والبلديات والمواطنين والبدو، والاستماع الى شكاواهم وقصصهم المؤلمة؛ حيث تبين ان المعاناة اكثر مما يتخيله المرء نتيجة الاستيطان ومعسكرات الجيش، وعدم وجود البنى التحتية ،وتم توثيق قصص عديدة من المعاناة خاصة في مجال التعليم والعلاج الصحي واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين من قبل قرابة 50 مدونا وصحفيا.

ونظمت الجولة من قبل منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة تطوير، وشبكة أمين الإعلامية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.