وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرارات مجلس بلدي رام الله يعقد في الجلسة الثانية للعام 2014

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 12:17 )
رام الله -معا - عقد مجلس بلدي رام الله جلسته رقم 2 في العام 2014 بحضور رئيس بلدية رام الله موسى حديد والأعضاء سامح عبد المجيد، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، أمين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، نجمة غانم، علاء أبو عين، وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن، واتخذ القرارات التالية:

معاملات التنظيمية: عرضت م. ديما مشاقي سكرتير اللجنة المحلية للبناء والتنظيم توصيات لجنة التنظيم لجلستها رقم 44/2014 المنعقدة بتاريخ 21/1/2014
ووفق مشاقي، فإنه تم إنجاز 25 قرار لجنة عليا، منها ثلاثة مخططات نهائية للترخيص، ومخطط إفراز شقق، ومخطط إفراز أرض، ومشروع تعديل تنظيمي، وسبع مخططات تعديلية، و12 طلباً مقدماً تخص المواطنين.

تقارير اللجان: اشتملت الجلسة على عرض لتقارير من عدة لجان، حيث عرض عضوا المجلس البلدي كمال دعيبس وأمين عنابي تقارير لجنة الحرف حول حرفة مكاتب التكسيات، و مواقف السيارات، و مدارس السياقة، وقاعات الأفراح، والبنوك، وحرفة الفنادق، كما عرض تقرير لجنة الأكشاك أيضاً.

وجاءت هذه التقارير، عقب اجتماعات قطاعية قاكت بها البلدية مع ممثلي عدد من هذه الحرف في قاعة عيسى زيادة بقصر رام الله الثقافي، مؤخراً.

وأخذت بعين الاعتبار خصوصية كل حرفة على حدة، ومطالب ممثليها، والقوانين المعمول فيها، وغيرها من الاعتبارات، بهدف تنظيمها، والخروج بشروط تتوافق ومتطلبات تحسين أداء القائمين على هذه الحرف، وتعزيز مساهتمهم في تحسين الشروط الحياتية والخدماتية في مدينة رام الله.

عطاءات: وعرض في الجلسة تقارير لجنة العطاءات بخصوص توريد الباطون، والتامينات، وتوريد الاسفلت، وخدمات التنظيق، وقرر المجلس البلدي المصادقة على توصيات اللجنة بخصوص بعض العطاءات وتحويل البقية للدراسة.

مشروع تأهيل مكتبة رام الله العامة: عرض في الاجتماع تقرير دائرة المشاريع حول مشروع تأهيل مكتبة رام الله العامة، وقرر المجلس البلدي تقديم عرض من الاستشاري للجنتي المشاريع والثقافية، الاسبوع المقبل، لاجل البث بالخيارات، والمضي قدما بهذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يشمل تأهيل المكتبة لذوي الإعاقة، وإضافة طابق جديد، وتطوير حديقة المكتبة بما يلاءم واحتياجاتها.

نقل صلاحيات رخص الحرف والصناعات من مديرية الصحة: وعرض على المجلس البلدي كتاب وزارة الصحة / الادارة العامة، والذي ينص على الموافقة لنقل صلاحيات اصدار رخص الحرف والصناعات من مديرية الصحة محافظة رام الله والبيرة الى بلدية رام الله، ضمن الاطر والقوانين المتبعة.