وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة القيادية العليا لفتح: حماس لم ترد على مقترح المصالحة الأخيرة

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 04:12 )
غزة - معا - أكد حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا في حركة فتح، أن حركة حماس لم ترد على المقترح الأخير حول المصالحة.

وكان مسؤول ملف المصالحة بحركة فتح عزام الأحمد اقترح في اتصال مع إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة جرى مؤخرا على إصدار مرسوم من قبل الرئيس محمود عباس تزامناً مع تشكيل الحكومة لتحديد موعد الانتخابات، بعد ستة أشهر أو تفويض الرئيس باختيار الوقت المناسب لإصدار هذا المرسوم.

وقال الناطق باسم الهيئة القيادية لفتح في حديث لـ " معا " أن زيارة الأحمد لغزة مرهونة بموافقة حركة حماس على إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة التوافق الوطني، لكن حركة حماس لم ترد حتى اللحظة على المقترح الذي جرى بين الأحمد وهنية في الاتصال الأخير.

واعتبر حسن أحمد الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح تصريحات رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية حول السماح لعودة 120 عنصرا من حركة فتح بالخارج بانها خطوة ايجابية.

وقال الناطق باسم الهيئة القيادية لفتح " لا يوجد إحصائية دقيقة حول كوادر حركة فتح الذين خرجوا إبان أحداث الانقسام 2007، مضيفا أن تصريحات هنية ايجابية ولكن الطريق الأقصر لإنهاء الانقسام هو تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكان هنية أعلن أن حكومته ستسمح لـ 120 فتحاوياً بالعودة إلى قطاع غزة لدفع عجلة المصالحة إلى الأمام، مضيفا أن ملف المصالحة يتحرك للأمام في ظل وجود تلاقي إرادات في قطاع غزة والضفة الغربية لإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام.