وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرابطة الإسلامية للمرأة الفلسطينية تدعو لتوفير أجواء دراسية هادئة لطلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 20:27 )
نابلس- سلفيت- معا- دعت الرابطة الاسلامية للمرأة الفلسطينية المواطنين والأهالي لتوفير الأجواء الدراسية الهادئة لطلبة الثانوية العامة الذين سيتوجهون يوم غد الإثنين لأداء امتحاناتهم الرسمية.

وقالت الرابطة في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "أن هذه الامتحانات تختلف عن الامتحانات التي أجريت في السنوات السابقة باعتبار أن الطلبة سيتقدمون لها بعد عام دراسي تخللته فترات انقطاع طويلة عن التعليم بسبب الإضراب الذي نفذه معلمو المدارس الحكومية احتجاجا على عدم صرف رواتبهم".

وذكرت الرابطة "أن الشعب الفلسطيني يمتاز بقدرات أبنائه الذهنية والعقلية وأن طلبة الثانوية العامة فيه قادرون على مفاجأة العالم بتفوقهم وامكانياتهم العلمية والدراسة رغم تعقيدات الظروف مستذكرة انجازات التوجيهي الفلسطيني في ظل الاجتياحات والحصار والعدوان الإسرائيلي المتواصل".

وشددت الرابطة في بيانها على ضرورة توفير اجواء الهدوء العامة للطلبة داعية المواطنين الذين يقيمون الأفراح للتخفيف من ضجيجها وصخبها في الفترة المتزامنة مع الامتحانات كما دعت لوقف استخدام الألعاب النارية والمفرقعات الليلية التي ثبت أنها تسبب الارباك للطالب والتشويش على قدراته الذهنية على الدراسة.