وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" ينظم جولة ارشادية لمزارعي ديراستيا

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 14:38 )
رام الله -معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي جولة ارشادية على مزارعي الثروة الحيوانية في قرية ديراستيا بمحافظة سلفيت وذلك ضمن نشاطات اللجنة الزراعية التابعة للعمل الزراعي في المنطقة الهادفة الى تعزيز صمود المزارعين.

وأشار "العمل الزراعي" الى ضرورة تقديم ما أمكن من الدعم للمزارعين لا سيما في ظل تصاعد وتيرة الاخطارات بحقهم، علما أن سلطات الاحتلال قامت قبل عدة أيام باقتلاع أشجار الزيتون في منطقة وادي قانا تعود مليكتها لمزارعي ديراستيا.

من جانبه أكد مسؤول اللجنة الزراعية في ديراستيا ياسر عوض الى أن مزارعي الثروة الحيوانية يواجهون صعوبات كبيرة في منطقة وادي قانا لا سيما وأن سلطات الاحتلال حولت الوادي منذ التسعينات الى محمية طبيعية فضلا عن احاطة جميع مداخل الوادي بالمستوطنات، منوها الى أن هناك صراع حقيقي على الأرض يتطلب التدخل لتعزيز ودعم صمود المزارعين في منطقة وادي قانا في ظل محاولات سلطات الاحتلال للسيطرة الكاملة على الوادي.

وتخللت الجولة الإرشادية فحص لعدد من الأغنام والبقر في المنطقة وتقديم الإرشاد لهم، والاجتماع مع المزارعين في وادي قانا وجمع معلومات عن المنطقة بما يمكن أن يخدم صمود المزارعين.