وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"تشريعي غزة" يثمن جهود المنظمات الأهلية والدولية امام مخطط "برافر"

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 17:06 )
غزة - معا - حيا المجلس التشريعي جهاد الشعب الفلسطيني في النقب في مواجهة الهجمة الاستيطانية "الإجرامية" ودعاهم للتوحد والتمسك بأرضهم وحقوقهم فيها وإفشال مخطط برافر الاسرائيلي.

وثمن تقرير اللجنة السياسية حول إجراءات الاحتلال لمصادرة الأرض الفلسطينية في النقب جهود ومواقف المؤسسات والمنظمات الدولية والأهلية التي وقفت في وجه هذا المخطط "الإجرامي" الاسرائيلي، ودعاها إلى المزيد من الضغط لإيقاف هذا المخطط وإفشاله.

وحمل التقرير المفاوض في رام الله المسؤولية عن إعطاء الاحتلال الغطاء السياسي لما يقوم به من اجراءات بحق شعبنا وأرضنا في النقب.

ودعا المجلس التشريعي جميع القوى السياسية والفصائل وجماهير شعبنا الفلسطيني لمؤازرة "إخوانهم" في النقب لمقاومة ومواجهة سياسات التهجير والاستيطان وإفشال ما يُسمى بخُطة "برافر".

ودعا المجلس التشريعي جامعة الدول العربية إلى تحمل مسئولياتها تجاه قضية فلسطين، وسحب غطائها للمفاوضات مع الاحتلال، كما يدعو المجلس الامة العربية والإسلامية لرفض منهج التفاوض الذي يحقق الأهداف الاسرائيلية في المنطقة.

ودعا المجلس التشريعي الدول العربية للعمل على رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، ويدعو اتحادات البرلمانات العربي والدولي والأوروبي للضغط على حكوماتها للعمل على إيقاف هذا المخطط الاستيطاني المخالف لقواعد القانون الدولي.

وأوصى تقرير اللجنة إرسال مذكرة تتضمن هذا التقرير إلى الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومطالبتها بتبني مقاومة هذا المشروع في الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكل مؤسسات حقوق الإنسان، ومطالبتها بوقف هذه الاجراءات.