وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلسطيني دودين ينفرد بصدارة بطولة اسيا للمخضرمين بالشطرنج

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 21:03 )
عمان - معا - انفرد اللاعب الفلسطيني محمود دودين بصدارة بطولة اسيا للمخضرمين بالشطرنج بعد ختام الجولة الثالثة التي اقيمت امس الاول في مقر الاتحاد الاردني للشطرنج ، فيما اعتلى 11 لاعبا قمة بطولة الهواة.
وتصدر دودين الترتيب العام برصيد 3 نقاط بفارق نصف نقطة عن حافظ بكر واللبناني نبيل الخشن، ثم العراقي محسن صالح والسوري احسان كنعان برصيد نقطتين لكل منهما.

وضمن بطولة الهواة ووفق ما جاء في" الرأي " الاردنية ، تصدر 11 لاعبا الترتيب العام برصيد 3 نقاط وهم: اكرم الحجاج، راية النعيمات، خالد الصفوري، سليمان الموسى، فوزي اكرم، السوري موفق حصوة، سيف مالك، مالك سويدان، حسن طلال، فتحي ناصر، وابراهيم السلعوس، وبفارق نصف نقطة عن: يوسف عبد، الفلسطيني بهاء مسودة، علي المومني، معن كلوب، اسامة النجار، محمد ابو هزيم، حسين عبد الله، الاماراتي مايد الراشدي، وفراس طلال.

واختتمت في ساعة متأخرة امس منافسات الجولة الرابعة للبطولة التي تختتم يوم السبت المقبل، على ان تلعب اليوم الجولة الخامسة بدءا من الساعة الخامسة مساء.

وتحظى البطولة بمشاركة 128 لاعبا ضمن بطولة الهواة ممن يقل تصانيفهم عن 2000 نقطة، و16 لاعبا ضمن بطولة المخضرمين يمثلون دول فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، الامارات، ايران، بروناي والاردن.

وتقام البطولة بدعم من الاتحاد الآسيوي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وهي تتزامن مع حصول مدرب منتخب السيدات والاستاذ الدولي سامي السفاريني على لقب oi بمعنى منظم معتمد من الاتحاد الآسيوي للعبة الذي بإمكانه استقطاب العديد من البطولات لاتحاد اللعبة من شأنها ان تطور مستويات اللاعبين ويسحب اللعبة الى حدود العالمية خاصة وان التفكير يجري الى استقطاب احدى بطولات العالم في عمان من خلال اتحاد الشطرنج الملكي.

وتجري البطولة باشراف الحكم العام نادر نافع الى جانب الحكام المساعدين كل من الدوليون اسحاق مشعل، نبيل الجنيدي، وقاسم نمر، والحكام الاتحاديين احمد السعود، محمد الخطيب وزهران سميرات، ويظهر الوجه الشاب احمد سعادة الذي يعتبر اصغر مدرب وطني الى جانب الاستفادة من مهاراته التقنية في ادراج النتائج على مواقع الاتحادات الاردني، الآسيوي والدولي ليتم مشاهدة نتائج البطولة اول باول من قبل المهتمين في جميع انحاء العالم .