وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة الاسرائيلية تعقد اجتماعا خاصا لبحث المقاطعة الأوروبية

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 10:43 )
بيت لحم - معا - تعقد الحكومة الاسرائيلية اليوم الاربعاء، اجتماعا خاصا لبحث المقاطعة الأوروبية لاسرائيل، بدعوة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" .

وأضاف الموقع أن هذا الاجتماع الخاص ببحث المقاطعة الأوروبية يعتبر الأول لهذه الحكومة بعد صدور قرارات للمقاطعة من قبل شركات وجهات أوروبية مختلفة ضد اسرائيل، ويشارك في هذا الاجتماع عدد كبير من الوزراء لبحث وصف بالعميق لسياسة المقاطعة الأوروبية ، ووضع خطة استراتيجية اسرائيلية لمواجهة هذه المقاطعة .

وأشار الموقع الى أن قرار المقاطعة من قبل أكبر صندوق للتقاعد في هولندا ضد بنوك اسرائيل بسبب ضلوعها في نشاطات استيطانية، وما سبقها من قرار شركة المياه الهولندية الغاء عقد مع شركة "مكيروت" الاسرائيلية، والعديد من الدعوات بمقاطعة البضائع الاسرائيلية المنتجة في المستوطنات، كانت السبب وراء دعوة نتنياهو لعقد هذا الاجتماع الخاص للحكومة الاسرائيلية.

وأكدت مصادر في مكتب نتنياهو بأنه يلاحظ تشجيع من قبل الحكومات الأوروبية بتشجيع الشركات الخاصة بفرض مزيد من العقوبات على اسرائيل ، خاصة ما يتعلق بنشاط الشركات في مناطق الضفة الغربية ، وسيتم بحث عميق للمقاطعة الأوروبية ووضع خطة استراتيجية لمواجهتها .