وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة اعتقال للشرطة الاسرائيلية تطال 37 تاجر اسلحة ومخدرات

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 10:45 )
تل أبيب - معا - اعتقلت الشرطة الاسرائيلية 37 مشتبه بهم في الاتجار بالمخدرات والاسلحة بعد ان نفذت حملة واسعة بمشاركة (400 ) شرطي، في منطقة المركز وسط اسرائيل، قالت ان نصفهم من الفلسطينيين.

وحسب مصادر في الشرطة الاسرائيلية فقد جاء الاعتقال بعد تحقيق سري أجرته وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في شرطة لواء المركز الإسرائيلي، خلال فترة الأشهر الأربعة الماضية، جمعت خلالها بيّنات وقرائن وأدلة راسخة ومُدينة بحق 42 مشتبها بهم، نصفهم من السكان الفلسطينيين من اللد والرملة ورهط وضواحيها وحتى قلقيلية، وذلك بشبهة الاتجار بالأسلحة والمخدرات على انواعها، في نطاق منطقة المركز. |263382|

وتم خلال الحملة ضبط مبالغ مالية مختلفة وكمية من المخدرات ووسائل قتالية، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات باقي المشتبهين لاحقا.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان وصلت "معا" نسخة عنه، إنّه من المزمع أن يتم احالة المشتبه بهم للنظر في تمديد فترات اعتقالهم في محكمتي الصلح بمدينتي "بيتح تكفا" و"ريشون لتسيون" على ذمة التحقيقات الجارية.

وعقب قائد شرطة لواء المركز، الجنرال "برونو شطاين"، قائلا إنّ "اعتقال أي من المجرمين له تأثيره البالغ على تقليص مستوى الجريمة في الشوارع وبالتالي يؤدي إلى رفع مستوى الشعور بالأمن والأمان عند المواطنين".
|263383|