وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير التركي يزور نقابة تجارة المواد الغذائية في الخليل

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 13:55 )
الخليل - معا - استقبلت نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، في مقرها، السفير التركي مصطفى سارنيك و نائبه حسام الدين رسلان و الوفد المرافق لهما.

وكان في استقبال الوفد التركي عبد المحي قفيشة رئيس النقابة وأعضاء الهيئة الادارية رفيق القدسي و محمود أبو ميزر, بسام أبو زينة, وسام الكرد, ناصر العمايرة مروان زلوم، سامر طه، إياد القدسي, شريف النتشة ومعمر العويوي.

بداية رحب بهم رئيس النقابة و أعرب عن سعادته بزيارتهم لمقر النقابة في الخليل، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل موضحاً بأنها عاصمة فلسطين الاقتصادية، كما تحدث عن العلاقات التجارية الخارجية لفلسطين بشكل عام و الخليل بشكل خاص، مؤكداً على رغبة القطاع التجاري و بالأخص القطاع الغذائي بتعزيز العلاقات التجارية و مضاعفة التبادل التجاري مع تركيا مشيرا الى أهمية هذه الزيارة في تعزيز و توثيق العلاقت التركية الفلسطينية.

وطالب قفيشة من السفير التركي بمساعدة النقابة في اقامة بازار في البلدة القديمة تحت رعاية الحكومة التركية انطلاقاً من دور النقابة في خدمة الوطن، وبهدف إحياء البلدة القديمة.

بدوره عبر السفير التركي عن سروره لزيارة النقابة و التعرف على محافظة الخليل, مبدياً استعداده للتعاون الاقتصادي المباشر بين البلدين, كما قدم دعوة للنقابة لزيارة مقر السفارة التركية، وتم عرض نبذه عن النقابة متطرقا لأهدافها و خدماتها و ما قامت به من نشاطات في الفترة السابقة، كما أشاد بالمنتجات التركية و التي تلبي حاجة السوق الفلسطيني.

وبارك السفير جهود النقابة خلال الفترة السابقة و أبدى الاستعداد التام للتعاون مع النقابة على أنها جهة رسمية معتمدة لديهم و أن أي عضو فيها سيمنح تسهيلات تجارية. و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنظيم زيارة لمقر السفارة و التواصل مع السفارة بخصوص المشاريع و الاقتراحات التي ذُكرت من أجل البدء بالعمل فوراً بما يخدم البلدين.