وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو رمضان يؤكد على أهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسات الدولية لفلسطين

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 16:57 )
رام الله - معا - أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان على أهمية الدعم الذي تقدمه المؤسسات الدولية للشعب الفلسطيني في القطاع الخاص بالشؤون الانسانية وشدد على أهمية العمل المشترك من أجل رفع كفاءة المؤسسات الوطنية فيما يتعلق بالتعامل مع الكوارث الطبيعية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اليوم الأربعاء مع ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "جيمس راولي" ومجموعة العمل القطاعية الخاصة بالشؤون الإنسانية في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في رام الله، بحضور مدير العلاقات الدولية في الدفاع المدني الفلسطيني الرائد ناجح عياش، وممثلين عن الدول المانحة ومؤسسات الأمم المتحدة العاملة في هذا القطاع.

من جانبه أعرب راولي عن إعجابه بأداء الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي الأخير، وأكد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل دعم قدرات الدولة الفلسطينية في مجال التعامل مع الكوارث الطبيعية.

وتم عرض ملخص عن الإطار الوطني الإستراتيجي للسياسات والتدخلات الإنمائية الدولية والمحلية في المناطق المصنفة "ج" والذي تقوم وزارة التخطيط والتنمية الإدارية بالعمل على إعداده مع ذوي الاختصاص، والذي يهدف إلى دعم صمود المواطنين، وإعاقة تهويد الأراضي في تلك المناطق.

كما وقدم مدير العلاقات الدولية في الدفاع المدني الفلسطيني الرائد ناجح عياش عرضاً خاصاً عن مدى جاهزية الدفاع المدني في حالة الكوارث، مستندين إلى تجربتهم الأخيرة نتيجة حدوث العاصفة الثلجية الأخيرة، موضحاً التطور في عمل الدفاع المدني حيث يجري العمل على بناء مراكز جديدة للدفاع المدني ليكون الجهاز قادراً على حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم بشكل أكبر.

يذكر أن مجموعة العمل القطاعية الخاصة بالشؤون الإنسانية هي الجسم الوحيد الذي يجمع جميع الشركاء العاملين في هذا القطاع تحت مظلة واحدة بقيادة الحكومة الفلسطينية، حيث يضم ممثلين عن الجهات المانحة والأمم المتحدة ومؤسسات المجتمع المدني.