وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسعيرة جديدة للمواصلات في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 19:52 )
غزة- معا - أعلن خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم وزارة المواصلات بالحكومة المقالة تسعيرة جديدة للمواصلات في قطاع غزة وسيبدأ العمل فيها يوم السبت المقبل.

وقال الزيان في مؤتمر صحفي عقد في غزة تم تعديل التسعيرة في كافة المحافظات نظراً لارتفاع أسعار السولار في قطاع غزة"، مضيفا :"أن قطاع المواصلات والذي عانى ومازال يعاني من نقص إمدادات الوقود وانعدام الوقود الوارد من الجانب المصري مما يؤدي إلى تهديد أرزاق آلاف السائقين الذين يعملون داخل المدن وخارجها وكذلك تعطيل الطلاب والمواطنين من مواصلة حياتهم اليومية بصورة عادية".

واوضح الزيان ان وزارة النقل والمواصلات قامت بتشكيل لجنة لإعادة تقييم تسعيرة المواصلات الحالية، وقد خلصت اللجنة إلى ضرورة تعديل في أسعار المواصلات بعد الأخذ في الإعتبار كافة العوامل المؤثرة على تحديد التسعيرة، وفي جميع الأحوال فهي متزنة وعادلة للجميع.

وثمن جهود صمود السائقين وعزمهم على مواصلة العمل، رغم كل الظروف الصعبة التي مروا بها، كما ثمن موقف النقابة العامة لعمل النقل العام و جمعية شركات النقل العمومي بمواقفهم الإيجابية طوال الفترة السابقة.

ودعا الجميع بالالتزام بالتسعيرة الجديدة، ومناشدا نناشد العمل على حل أزمة الوقود الخانقة.

وناشد السلطات المصرية بإدخال الوقود اللازم إلى القطاع، وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها شرطة المرور ودوريات السلامة على الطريق في متابعة الحالة الميدانية طوال الفترة السابقة.