وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيارة مثمرة لعمان وايران

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 22:16 )
بقلم :محمد سدر

كعادته دائما يواصل اللواء جبريل الرجوب حامي مشروعنا الرياضي الوطني العمل بجدية واخلاص لانجاح هدفنا الاوحد باقامة كيان رياضي وطني قادر على ايصال رسالتنا الرياضية الى العالم ومساهما بشكل فاعل في نضالنا المشروع باقامة دولتنا المستقلة رغم العراقيل التي يتفنن بوضعها المحتل امام حلمنا المشروع وتحويله لواقع ملموس.

بالأمس انهى اللواء ابو رامي زيارة ناجحة لدولة ايران الصديقة والتي وصلها بعد زيارة مثمرة لدولة عمان الشقيقة، وفي كلتا الزيارتين نقل اللواء الرجوب معاناة الرياضة الفلسطينية وأبرز المعيقات التي تواجهها وهي الاحتلال وانتهاكاته الدائمة للحد من انفتاح رياضي فلسطيني على العالم.
وخلال لقاءاته مع رئيس اللجنة الاولمبية ووزير الرياضة ورئيس اتحاد كرة القدم في دولة عمان اكد الرجوب ضرورة الوصول الى موقف عربي موحد باجماع القيادة الرياضية العربية من اجل مواجهة العقبات التي يفرضها الاحتلال على الرياضة الفلسطينية.

وتكللت زيارة الرجوب لسلطنة عمان بتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين العماني والفلسطيني لكرة القدم بالاضافة للعمل الجاد على توقيع اتفاقية رياضية شاملة بين وزارة الرياضة العمانية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني سترى النور قريبا باذن الله.
وفي ايران دعا الرجوب وزير الرياضة الايراني الى فتح المجال أمام الرياضة الفلسطينية للاستفادة من كل عناصر التطور في الرياضة الايرانية على مستوى كل الالعاب ولمختلف الفئات من خلال التجهيز لتوقيع اتفاقية تعاون بين البلدين.

وطالب اللواء الرجوب الايرانيين العمل بشكل متواصل على الوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية في كافة المؤسسات الدولية وفضح الممارسات التي تقوم بها اسرائيل في سبيل تدمير الرياضة الفلسطينية ولاقت زيارة اللواء الرجوب لايران قبولاً من وزير الرياضة الايراني كودرزي الذي قال ان ايران تعتبر القضية الفلسطينية أولوية وان دعم الرياضة فيها أمر ثابت سيجري العمل به من اجل تعزيز العلاقات الايرانية الفلسطينية في كل المجالات الرياضية وان وزارته جاهزة لرفع مستوى التعاون والتبادل الرياضي مع الحركة الرياضية الفلسطينية وفتح افاق التطور امامها وانه سيبذل قصارى جهده للمساهمة في احقاق الحقوق الرياضية الفلسطينية وفضح ممارسات اسرائيل بحقها والمساهمة في خلق تأييد دولي يدعو لطردها من كل المنظمات الرياضية الدولية نتيجة افعالها العنصرية.

وخلال لقاء الرجوب مع المسؤولين الرياضيين في دولتي ايران وعمان شدد الرجوب على اهمية مواصلة العمل في الرياضة الفلسطينية باعتبارها عاملا موحدا لكافة الاطياف الفلسطينية وان الرياضة في فلسطين بعيدة كل البعد عن أي انقسام سياسي وستبقى كذلك من اجل ضمان بقائها منفتحة على العالم وتحظى بالمساندة الدولية في مطالبها الشرعية بالاعتراف الدولي وتوفير سبل تطورها وفق المواثيق الرياضية الدولية.
وعلى نفس المنوال كان محور اجتماع اللواء الرجوب مع امين عام اللجنة الاولمبية والذي اكد على ان كافة كوادر وخبرات اللجنة الاولمبية الايرانية ستكون بتصرف اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

شكراً ايها اللواء، شكراً لايران وعُمان شعباً وحكومة، ونحن بانتظار المزيد من الدعم والمساندة للرياضة الفلسطينية لان فلسطين القلب النابض للعالمين العربي والاسلامي.
حكمة اليوم
كن كالسماء ينظر الناس اليها ولا تكن كالارض يدوس الناس عليها