وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تدعو للجنة تحقيق محايدة في الاتهامات المصرية

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 13:43 )
حماس تدعو للجنة تحقيق محايدة في الاتهامات المصرية
غزة- معا - دعت حركة حماس إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من عدة دول عربية وبرعاية من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحقيق في الاتهامات المصرية ضدها.

وذكرت الحركة في بيان لها أنها أكدت مراراً على عدم التدخل في الشأن المصري لا قبل الثورة ولا أثناءها ولا بعدها، وأن من مصلحتها أن تظل مصر آمنة مستقرّة.

وقالت: "بندقيتنا لن ترفع إلاَّ في وجه عدوّنا، ولن ننساق إلى أي استفزاز، فغاية مشروعنا المقاوم هو تحرير فلسطين، وهو هدف جامع لكل أطياف الأمة العربية والإسلامية".

وأوضحت "أن تلك الاتهامات الباطلة لا أساس لها من الصحة، ولا تستند إلى أي دليل، وإنما هي تهم سياسية محضة لا تنطلي على أحد، وقد فضحت زيفها وبطلانها الحقائق على الأرض، وقد ثبت بالدليل القاطع أن الغرض منها تشويه صورة الحركة والنيل من فصيل سياسي وتصدير لأزمة داخلية".

وأضافت "لا يستقيم أن يقوم طرف محاصر في قطاع غزة بزعزعة استقرار دولة هي عمقه الاستراتيجي ومعبره الوحيد نحو العالم الخارجي، وإن اختلاق أي أزمة من خلال الاتهام أو التحريض أو الشيطنة يعمق من معاناة وآلام شعب محاصر لأكثر من ثماني سنوات".

وأوضحت "أن سيل الاتهامات والفبركات التي توجه ضدها في وسائل الإعلام المصرية المختلفة يدعو إلى الشك والريبة بشأن دوافعها وأهدافها ومصلحتها، مبينة أن وما نفته هذا البيان هو غيض من فيض، وقليل من اتهامات كثيرة، تنفيها بالمطلق".

وتابعت "إن محاولات الزج بأسماء قيادات بارزة في الحركة واتهامها بتدبير مؤامرة ضد مصر وأمنها هي محاولات مكشوفة تصب في الخط المتصاعد لتشويه حماس وتاريخها الناصع في المقاومة الذي لا ينكره إلا حاقد أو جاحد، ولا يستفيد منه إلاّ العدو المشترك لمصر وفلسطين".

وأضافت "نربأ بالقضاء المصري أن يقحم حركة مقاومة فلسطينية في أتون أزمة داخلية مصرية ليست حماس طرفاً فيها، ونطالبه أن يكف عن كيل التهم الباطلة، ندعو وسائل الإعلام المصرية لتحري الصدق والدقة والموضوعية والتحلي بالمصداقية وعدم تضليل الرأي العام، وألا تنجر لخدمة أجندة محاصرة الشعب الفلسطيني وتشويه صورة المقاومة".