وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين فرع بيت لحم توزع عشرين قطعة ارض على اعضائها

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 16:16 )
بيت لحم- معا- وزعت نقابة المهندسين - مركز القدس فرع بيت لحم اخر عشرين قطعة ارض على عشرين مهندسا ومهندسة من اعضاءها في القرعة الاخيرة ضمن 101 قطعة كانت النقابة قد اشترتها ووزعتها على اعضاءها بمحافظة بيت لحم.

وقام رئيس لجنة فرع بيت لحم بنقابة المهندسين الفلسطينين ماجد الطويل وبحضور المهندسين بتوزيع القطع وفق نظام القرعة، مشيرا الى ان شراء هذه الاراضي ياتي ضمن جهود وعمل النقابة من اجل مساعدة المهندسين وتقديم الخدمات المتميزة لهم.

واشار الطويل الى ان النقابة قامت بهذا المشروع من اجل مساعدة المهندسين على تملك قطع ارض خاصة بهم، مشددا على ان النقابة تفتح المجال لتقسيط ثمن هذه الاراضي على مدار خمسة اعوام، وانها حصلت على نسب ممتازة من البنوك للتخفيف من الاعباء المادية على المهندسين حيث وصلت نسبة الفائدة الى 3% فقط .

واشار الطويل الى ان النقابة فتحت الشوارع الخاصة في قطعة الارض الواقعة في منطقة هندازة الواقعة بين بيت لحم وبيت ساحور بالقرب من المستشفى القطري وانها ستقوم بتسليم المهندسين قطع الاراضي الخاصة بهم بعد ان يحدد كل مهندس مستفيد من هذا المشروع الية الدفع التي سيعتمدها خلال الايام القادمة.

كما اكد الطويل على ان اي مشروع للبناء في هذه المنطقة سيكون ضمن عمل موحد يخضع لشروط تنظيمية موحدة للمنطقة ايضا .

ودعا نقيب مهندسي بيت لحم كافة المستفيدين من مشروع قطع الارض في كافة المراحل لتشكيل لجنة لمتابعة شؤون المنطقة مع الجهات المختلفة مؤكدا استعداد النقابة للمساعدة والاشراف على العمل من اجل خدمة المهندسين .

وشدد نقيب المهندسين ببيت لحم على ان النقابة ستسعى في الفترة المقبلة لشراء قطع اراضي اخرى من اجل مساعدة المهندسين جميعا على امتلاك قطع اراضي في اطار خدمات وجهود النقابة المعتمدة والتي تركز جميها على تطوير وضع المهندسين في بيت لحم خصوصا وفلسطين عموما.