وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية: حل أزمة المواصلات بتوفير بدائل وحلول جذرية وليس بإعلان تسعيرة

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 16:33 )
غزة -معا - دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حكومة غزة المقالة إلى البحث الجدي والمسؤول عن حلول جذرية لمشكلة المواصلات، والتخفيف عن كاهل السائقين جراء الالتزامات المترتبة عليهم، مؤكدة على أهمية عدم تصدير الأزمة على المواطنين لتصبح عبئاً إضافياً عليهم في ظل الحصار الخانق والأوضاع الاقتصادية الصعبة جداً.

واعتبرت الجبهة أن الحل الموضوعي والمنطقي لهذه الإشكالية المستمرة لا يكمن في قرار إعلان تسعيرة جديدة، أو خلق أعباء جديدة على المواطنين، وإنما في إيجاد الحكومة - التي تعتبر المسئولة الأولى عن الأوضاع في القطاع – حلول لهذه المشكلة التي سببها الحصار المفروض على القطاع، ونقص الوقود وارتفاع أسعار المحروقات الواردة من الاحتلال، فضلاً عن عدم الإدارة الحكيمة لهذه الأزمة المتفاقمة منذ سنوات.

وأكدت الجبهة دعمها وتضامنها مع قطاع السائقين الذين يعانون منذ شهور طويلة أثار وتداعيات هذه الأزمة، مشددة على أن تحقيق متطلباتهم لا يجب أن يكون على حساب المواطنين الذين يعانون من المشكلات ذاتها.

واعتبرت الجبهة أن هناك مسؤوليات طبيعية تقع على كاهل الحكومة من أجل البحث عن حلول وبدائل جذرية لهذه المعاناة المتواصلة، والتي تتطلب دعماً حكومياً للسولار الذي يستهلكه المواطن، فضلاً عن توفير وسائل نقل رخيصة بإشراف حكومي للتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا، بالإضافة إلى التخفيف عن كاهل السائقين من خلال تخفيض نسبة الاستحقاقات المالية المترتبة على السائق لجهة الحكومة مثل الضرائب والترخيص والمخالفات..إلخ.

واعتبرت الجبهة أن الانقسام الفلسطيني المتواصل هو أحد أهم الأسباب الرئيسية لاستمرار تفاقم هذه الأزمات، والتخبط في معالجتها، ذلك يتطلب من الجميع الإسراع في إنهاء هذه الحالة المأساوية، وتعزيز مقومات صمود أبناء شعبنا.