وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بال سبورت تطلق دورة للأعلام والأدارة الرياضية بالشراكة مع برج اللقلق

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 18:15 )
القدس- معا - شهدت القاعة الجديدة لمختبر الكمبيوتر في جمعية برج اللقلق بالبلدة القديمة من القدس حفل أفتتاح لدورة الأعلام الرياضي والأنترنت والأدارة الرياضية التي نظمتها شبكة ووكالة بال سبورت برعاية منتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع جمعية برج اللقلق.

وقد بدأت المحاضرة الاولى من الدورة التي يشارك بها طلاب دائرة التربية الرياضية في جامعة القدس ، وعدد من الناطقين الاعلاميين في الاندية والمؤسسات المقدسية، يوم امس الاول الاربعاء بمحاضرة للأعلامي منير الغول، الذي ركز خلال محاضراته في اليوم الاول والثاني من الدورة على: نشأة الصحافة والأعلام، خصائص وأنواع الصحافة وأقسامها ووظائفها وتأثيرها، وسائل الاتصال والتواصل.

فيما يواصل الزميل الغول ما تبقى من مادة الأعلام الرياضي ليكمل من بعده الأداري منتصر ادكيدك مادة: الأدارة الرياضية والتصوير الفوتوغرافي "للرياضيين"، فيما سيحاضر المربي فراس القيسي المدير التنفيذي لشبكة بال سبورت حول " تسخير التكنولوجيا الحديثة في خدمة الاعلام الرياضي.

ويشار الى ان هذه الدورة هي الثامنة التي تقام بالشراكة فيما بين جمعية الرياضة في فلسطين والتي تنبثق عنها شبكة ووكالة بال سبورت وبين منتدى شارك الشبابي لخدمة طلاب الجامعات والناطقين الاعلاميين في الاندية والاتحادات والمؤسسات الشبابية، حيث كانت الدورة الأولى في العام 2003.
وقد تابع جزءا من المحاضرات عضو مجلس ادارة جمعية الرياضة في فلسطين "بال سبورت" الرياضي سعيد مسك، الذي أكد على ان هذه الدورات تستهدف الأندية والأتحادات الرياضية وخاصة المقدسية والتي هي على أتصال مباشر مع محرري الصحف من خلال أرسال نشاطاتهم ومشاركاتهم في الصحف.

وسوف يكون هناك دورة متقدمة وخاصة للناطقين الأعلاميين للأندية والأتحادات الرياضية المقدسية في القريب العاجل.
من ناحيته أكد المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة عن أعتزازه بهذه الشراكة القديمة فيما بين المنتدى وبال سبورت والتي تعود للعام 2002 ، والتي كان من نتائجها ظهور عدد لا بأس به من الأعلاميين الرياضيين العاملين الان بالصحف والأذاعات والتلفزيونات الفلسطينية ممن شاركوا بهذه الدورات.