وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد: لن نتوانى باتخاذ مزيد من الاجراءات لدعم المنتج المحلي

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 31/01/2014 الساعة: 08:18 )
رام الله - معا - اكد وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الخميس، على الجهود التي تُبذل لتوفير المستلزمات المطلوبة لتطوير المنتج الوطني بما يمكن من تعزيز قدرته التنافسية والوصول الى مزيد من الاسواق العالمية.

ودعا الوزير ناجي خلال لقائه نقابة تجارة المواد الغذائية بحضور وكيل الوزارة د.تيسير عمرو، والقائم باعمال مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي رجال الاعمال ومؤسسات القطاع الخاص الى الاستفادة من مجموعة الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي وقعتها دولة فلسطين مع العديد من دول العالم، وبموجبها توفر افضليات للمنتجات الوطنية في اسواق هذه البلدان.

وأشار الوزير ناجي الى اجراءات وسياسات الحكومة في تحسين وتطوير المنتج الوطني، وضبط وتنظيم السوق الداخلي، ومحاربة التزوير والتقليد كما حدث في قطاع الاحذية والجلود والذي شهد انتعاش ملحوظاً في الفترة الاخيرة بنسبة تزيد عن 20%، نتيجة مكافحة الماركات المزورة والمقلدة.

وقال الوزير ناجي" لن نتوانى في اتخاذ مزيد من الاجراءات والقرارات التي تدعم وتحمي المنتج الوطني، والعمل على وضع مزيداً من البرامج التي من شانها تعزز قدرات المنشات الصناعية".

وناقش المجتمعون خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة مجموعة من القضايا ذات العلاقة في تنظيم وضبط السوق الداخلي، والمشاكل والمعيقات التي تواجه القطاع الغذائي، وفي هذا الاطار تم التأكيد على اهمية توفير السلع الاساسية بشكل مستمر

بدورها اكدت النقابة على الدور الذي تبذله وزارة الاقتصاد الوطني في معالجة المشاكل والمعيقات التي تعترض تنمية القطاع الغذائي، وضبط وتنظيم السوق الداخلي، مؤكده الاستعداد التام للتعاون في ضبط وتنظيم السوق.