وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهداف امين عبد العال هداف شباب رفح و العرب 1997 م

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 20:11 )
غزة - معا - موقع النادي : نعم هي الأهداف .. تهز الشباك و تصنع الأمجاد و تكتب التاريخ ، تُفرح وتغضبو تدون سطور حكاية الانتصار بحروف من ذهب .. ولأنها كذلك تبقى الغاليةمنها عالقة في الأذهان.

في زاوية جديدة يسلط الضوء على أغلى ثلاثة أهداف سُجلت وبقيت في ذاكرة اللاعبين خلال مسيرتهم الرياضية.

نعيش داخل المستطيل الأخضر مع الكابتن أمين عبد العال قناص الشباب الرفحي ، حيث جاءت أهدافه الغالية وفقاً لترتيبه على النحو التالي:

الهدف الأول : " شباب رفح – سلوان المقدس " 1986 م

ما زال الهدف الذي سجله الكابتن أمين عبد العال في شباك سلوان المقدسي فيالعام 1986 م عالقاً في أذهانه كونه الهدف الذي كتب مسيرته الرياضة بعدصعوده إلى الفريق الأول بنادي شباب رفح.

وللعودة إلى سيناريو المباراة التي احتضنها ملعب المطران فقد تقدم سلوانمرتين ثم قلص علي ربيع النتيجة و عادلها حسن صلاح ، قبل أن يسجل الناشئ عبدالعال هدف الفوز في الدقيقة 85.

الهدف الثاني : " شباب رفح – خدمات رفح " 1995 م

قاد الكابتن أمين عبد العال فريق شباب رفح لمنصات التتويج بكأس القطاع في العام 1995 م بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة 76 من زمن المباراة النهائيةالتي جمعته مع غريمه التقليدي الخدمات على ملعب اليرموك بغزة.

تقدم احمد الجزار لشباب رفح ثم عادل علي أبو السعيد النتيجة للأخضر الرفحي ،قبل أن يضع الهدف الثاني الذي سجله عبد العال الكأس في أحضان الزعيم.

الهدف الثالث : " شباب رفح – الاتحاد السوري " 1996 م

خاض الشباب الرفحي مواجهة من نوع خاص مع نظيره الاتحاد السوري ضمن التصفيات التمهيدية لكأس الأندية الآسيوية على ملعب الزرقاء ، حيث تقدم أمين عبدالعال لفريقه في الدقيقة 14 و عادل المنافس النتيجة في الدقائق الأخيرة منزمن اللقاء.

ورغم أن الهدف وضع في سجلات الكابتن عبد العال باعتباره هدفاً غالياً ، الاانه لم يمنح الزعيم الرفحي ، الذي كان بحاجة الى الفوز ، بطاقة التأهلللنهائيات ليصعد كل من الاتحاد السوري والفيصلي الاردني.

أمين عبد العال في سطور

من أبرز نجوم نادي شباب رفح ، بدايته الحقيقية مع الفريق الأول بنادي شبابرفح كانت عام 1984 م، حصل معه على العديد من البطولات الودية والرسميةأبرزها كأس غزة عامي 1995 و 2003 م ، حصل على لقب هداف معظم جميع البطولاتالتي شارك فيها ،لقب بهداف العرب في العام 1997م ، شغل منصب المدير الفنيلعدة أندية أبرزها نادي شباب رفح وأهلي النصيرات وخدمات المغازي وناديالوحدة الرفحي الاستقلال الرفحي و خدمات البريج و الان المشتل كما قاد هو ورفاقه شباب رفح للحصول على بطولة كأس القطاع عام 2006م.