وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الغزلان حزموا حقائبهم استعدادا للاستحقاق الاسيوي

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 16:52 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : من كل زقة من زقاق الوطن ، يتضرع شعبنا الى العلي القدير ،ان يوفق الله الظاهرية يوم الاحد في مسعاهم لحجز البطاقة الاسيوية .

في القدس " عاصمتنا الابدية " وقبل ايام حمل روبرتو كاتلون اللاعب الفلسطيني الذي يلعب مع فريق هلال القدس حمل يافطة تقول " نحن مع الغزلان " وكاتلون حمل هذه اليافطة نيابة عن كل الرياضيين بل نيابة عن الشعب الفلسطيني.

في الظاهرية التي سماؤها وارضها وماؤها كرة قدم اعلنت حالة الاستنفار والاستعداد القصوى ، ووقف اهل الظاهرية الرجال الرجال مع فريقهم كبيرهم قبل صغيرهم وشيخهم قبل شبابيهم على امل ان يلهم الله الغزلان غدا ونرفع اسم فلسطين عاليا .

لاي اوش القرغستاني جاء من قرغستان التي انفصلت عن الاتحاد السوفيتي في اوائل تسعينات القرن الماضي ، بلد اسيوي يقع في اواسط اسيا منها جاء الفريق الذي سيباري الظاهرية يوم الاحد2/2 الساعة الرابعة بعد الظهر على ملعب دورا .
|263812|
قرغيزستان :
دولة تقع في آسيا الوسطى، تجاور الصين وطاجيكستان وأزبكستان وقزقستان
عدد السكان : 5 مليون
العاصمة : بشكيك
اللغة الرسمية :القرغيزية،الروسية
نظام الحكم : جمهورية
استقلت عن الاتحاد السوفيتي :31 أب 1991
المساحة : المجموع 199,900 كم2
المناخ : مناخ قرغيزيا قاري متطرف تعتريه التقلبات. بارد فوق المرتفعات تغطي الثلوج الدائمة قممها العالية. دافيء في المناطق السهلية الوسطى حيث تشكل الجبال حماية طبيعية لها. وهذا أحد أسباب تجمع المهاجرين الروس بهذا السهل. وقد ارتفعت نسبتهم إلى ثلث سكان قرغيزيا. والأمطار الساقطة على الإقليم متوسطة. وتكفى لنمو الغابات وحشائش الاستبس في بعض مناطق قرغيزيا

كأس الاتحاد الاسيوي قبلة الانظار
يهدف الغزلان من اللقاء الى المشاركة في كأس الاتحاد الاسوي فأن عبوره للفريق القرغستاني يعني ان الظاهرية ستسجل في سجل الخالدين حيث انها تكون قد انتزعت لفلسطين بطاقة التأهل لهذه البطولة ومن ثم سيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب أربيل العراقي والرفاع الغربي البحريني وممثل الأردن (شباب الأردن أو الوحدات) .
|263659|
اللوائح الاسيوية ضمن الاستضافة
وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي فالظاهرية سيستضيف "آلاي أوش" بسبب تقدم الفدائي على نظيره القيرغستاني في التنصيف الدوليوفق ما قالت مصادر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وهو ما يعطيه أفضلية لتخطي منافسه، إذ أن جماهير الغزلان خاصة وجماهير كرة القدم الفلسطينية عامة، ستزحف نحو درّة ملاعب الجنوب لتملأ جنباته عن بكرة أبيها، بغية الوقوف خلف من يسعى لكتابة صدر جديد للكرة الفلسطينية في المسابقات الآسيوية، ويثبت الملعب البيتي خاصة في دور المجموعات باعتبار أن منافسي الظاهرية سيحلون ضيوفاً على أرضه ووسط جماهيره، على اعتبار أن نظام المجموعات يقام بنظام الدوري من مرحلتين "ذهاب وإياب".

البعثة القرغستانية :
وتتكون بعثة الفريق الضيف التي يرأسها "سمتف نور الدين" من 18 لاعباً إضافة إلى خمسة إداريين والكادر الفني وقد وصلت البعثة الى بيت لحم مساء الخميس مقر اقامتها وسكنت في فندق " غراند " وهو بالمناسبة فندق تم بناؤه حديثا في المدينة المقدسة ويطل على احياء كثيرة من مدينة بيت لحم كما انه يقع مقابل مستوطنة ابو غنيم التي انشأتها اسرائيل على ارضنا في نهاية القر ن الماضي ، وقد تلقى افراد الفريق تدريبا على ملعب الخضر الذي لا يبعد عن مقر اقامتهم اكثر من 10 دقائق بالسيارة .
|263661|
الوقت الاضافي قبل ركلات الترجيح :
يطبق في المباراة قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي ينص على أنه في حال التعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي، وإذا لم تحسم النتيجة في هذا الوقت، يتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية لحسم نتيجة المباراة'.

طاقم حكام ياباني :
وقد اوكل الاتحاد الاسيوي لطاقم حكام ياباني لادارة اللقاء ، إضافة الى الحكم الاردني محمد أبو لوم كحكم رابع ،ويراقب المباراة مراقب من سيرلانكا واخر من الهند مقيما للحكام .

" معا " مع الظاهرية وستنقل المباراة مباشرة :
هذا وقد خصص الزميل محمد اللحام حلقة الليلة من برنامج " صوت الناس " الذي يبث الساعة التاسعة من مساء السبت دعما ومؤازة لفريق الظاهرية وسبث البرنامج على الهواء مباشرة كما ان اطقم "معا " ستكون حاضرة الاحد في ملعب دورا للوقوف الى جانب غزلان الوطن، وستنقل فضائية معا المباراة على الهواء مباشرة .
|263836|
الرجوب هناك :
هذا وقد عبر العديد من المسؤولين الفلسطينيين عن وقوفهم الى جانب فريق الظاهرية ، وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب الذي زار نادي الظاهرية واطلع على اخر الاستعدادات الفلسطينية لهذا الحدث كما اجتمع مع اللاعبين وابدى نصائحه وتوجيهاته لهم ، كما ان العديد من الاندية واللاعبين عبروا عن وقوفهم الى جانب الفريق الفلسطيني، فقد قرأت على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللاعبين او على مواقع الاندية عبارات المؤازرة والثناء على فريق الظاهرية ، كما ان العديد من الاندية ارسلت برقيات المساندة والدعم لإدارة الظاهرية .

الملعب وعدم انتظام الدوري :
ومن قراءة متأنية لما قاله افراد البعثة القرغستانية نجد ان الفريق يعاني من ثلاث عقبات أولها : ان الدوري في قرغستان غير منتظم في هذه الفترة بسبب الاحوال الجوية حيث الثلوج تتراكم على البلاد التي تشكل الجبال غالبيتها .
والثاني ارضية الملعب وخاصة انهم اعتادوا على الملاعب المعشبة عشبا طبيعيا عكس ما هو موجود عندنا .
وثالث هذه الامور عدم معرفتهم بفريق الظاهرية ومن هنا قال المدير الفني انه سيعتمد على المشاهدة ل 20 دقيقة الاولى ومن ثم سيكون القرار بشأن خطة اللعب التي سيعتمدها الفريق في بقية المباراة .
|263610|

الغزلان حزموا امتعتهم
في الصالونات الرياضية يتحدث الكثيرون عن ان الفريق الظهراوي يمتلك اوراق الفوز في المباراة فبالإضافة الى عاملي الارض والجمهور يمتلك فريق الظاهرية كوكبة من اللاعبين المخضرمين والذين لهم باع في مثل هذه المواقف وخاصة ان فريق الظاهرية عارك في الاستحقاق العربي السابق في العام الماضي ، كما ان الفريق القرغستاني تعتبر هذه المشاركة الخارجية الاولى للفريق وهذا ما افصح عنه كابتن الفريق في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في بيت لحم .

ومن هنا كل المؤشرات تشير الى ان الفريق الفلسطيني يمتلك عناصر الفوز ان شاء الله .