وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال الطلبة تختتم دورة متخصصة في بناء القدرات

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 15:00 )
رام الله -معا- بدأت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في الجامعات الفلسطينية بتنفيذ سلسلة من التدريبات المتخصصة للطلبة ضمن استراتيجية عمل الكتلة التي اعتمدتها مع بداية العام الحالي، والهادفة الى بناء قدرات الطلبة في مجال المهارات والوعي والتمكين ، ومساعدتهم في ادراك الواقع الطلابي والجامعي والمجتمعي وكيفية ابراز قدرات الطلبة واستخدامها في مواجهة التحديات القائمة خاصة بعد تخرجهم من الجامعة .

واختتمت الكتلة أمس دورة متخصصة حول إداد الكادر وبناء القدرات لطلبتها في جامعات القدس "أبو ديس" والقدس المفتوحة فرع رام الله والكلية العصرية بإشراف المدرب غسان الشيخ.

وأضافت الكتلة أنها اعتمدت استراتيجية عمل في مختلف جامعات الوطن ،ضمن رؤية عملية متجددة ومنفتحة على الواقع الطلابي من خلال تحديد خطة عمل تهدف الى استنهاض القدرات والمساحات الكامنة لدى الطلبة وتوظيفها في مختلف الجوانب الحياتية داخل المجتمع الطلابي وخارجه .

واشارت الى أنه تم بلورة تلك الخطة الى اليات عمل ممنهجة تقوم على اساس المسؤولية المجتمعية والوطنية تجاه تطوير العمل مع الطلبة اخذة بعين الاعتبار اهتماماتهم واحتياجاتهم خاصة فيما يتعلق ببناء الشخصية القوية وتأهيلها لكي تكون قادرة على تحديد اولوياتها واهتماماتها الأساسية واستخدام المهارة والتمكين الى جانب المعرفة التي يتلقونها من خلال المنهاج الدراسي داخل الجامعة وتطوير الذات وتمكينها لتكون قادرة على تعريف نفسها ودورها وممارسة هذا الدور بشكل ايجابي وفاعل .

وأوضحت الكتلة أن خطتها تضمنت تنفيذ مجموعة من التدريبات المتخصصة في تطوير المهارات في الحوار وبناء الفريق ومهارات الاتصال والتواصل والقيادة وحملات الضغط والمناصرة في مختلف جامعات الوطن .

قائلة لقد جاءت هذه الاستراتيجية بناء على دراسة واقعية ومنطقية ومسؤولة من كتلة نضال الطلبة للواقع الطلابي اليوم الذي يشهد تراجعا على مستوى القدرات والدور الحقيقي المطلوب من الحركة الطلابية تجاه دعم وتطوير قدرات الطلبة لكي يكونوا قادرين على التعامل مع كل المستجدات والمتغيرات المحيطة بهم .

وجاء هذا البرنامج التدريبي المتخصص لإتاحة المجال للطلبة لممارسة ادوارهم على مختلف الاصعدة خاصة على صعيد الطلبة والشباب وتطوير اليات التعاطي مع الدور الحقيقي للطالب الجامعي والتعرف على ذلك الدور بشكل واضح .