وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نفذتها صوتنا فلسطين - حملة "صحصح" في نابلس وجنين

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 15:46 )
نابلس -معا - نفذ متطوعو مؤسسة "صوتنا فلسطين" مبادرتين شبابيتين في محافظتي نابلس وجنين لحشد ودعم القيادة للتمسك بالثوابت الوطنية وتهدف مبادرة "صحصح " للتأكيد علي دور الشباب في بناء الدولة وإيقاف الاستيطان وإنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال وحقهم في تقرير المصير والسلام العادل والديمقراطية والحرية.

وقال عبدالله حمارشة مدير البرامج الشبابية في المؤسسة "في نابلس قام المتطوعون من امام جامعة النجاح بتوزيع كاسات قهوة مجانا حيث ان الكاسات كتب عليها الشعارات التالية: صحصح وين دورك في بناء الدولة، صحصح وين دورك في وقف الاستيطان، صحصح وين دورك في انهاء الانقسام، صحصح وين دورك في انهاء الاحتلال والصراع"، بالاضافة لتوزيع منشور يحفز المواطنون علي اخذ دورهم في دعم القيادة والمفاوض الفلسطيني.

وأضاف حمارشة قائلاً: أيضاً نفذ النشاط في جنين من خلال المتطوعين هناك في مركز المدينة، وقد تحدث المتطوعين مع المواطنين حول الرسائل المكتوبة على كاسات القهوة، هذا وكان قد تم عقد مثل هذا النشاط في محافظتي أريحا وبيت لحم.

من جانبه قال المتطوع لؤي خليل من محافظة نابلس "إن وجودنا اليوم في نشاط ضمن حملة صحصح وين دورك لرفع الوعي حول التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني مخاطبين شبابا جامعيين لتحفيزهم لممارسة دورهم، تجعلني أشعر بانتماء أكبر وروح وطنية أعلى تجاه الوطن الذي نحيى فيه".

أما المتطوعة ربى أحمد من محافظة جنين "نشكر صوتنا فلسطين ما تقدمه من دعم لنا كمتطوعين في تعزيز قدراتنا الأمر الذي يمكننا من تنفيذ مبادرات وحملات كحملة "صحصح وين دورك"، وهو ما يعزز مشاركتنا المجتمعية كشباب فلسطيني فاعل في خدمة قضيته".

من الجدير إشارته بأن هذا النشاط يأتي ضمن الحملة التي ستستمر تسعة أشهر الى تنشيط وتمكين الفلسطينيين لتعزيز موقف المفاوضين من خلال الفعاليات الشعبيةالسلمية. وسوف يتم عقد أنشطة العديد من الأنشطة في مختلف المحافظات، ومن هذه الأنشطة: لقاءات ومناقشات المائدة المستديرة مع صانع القرار الفلسطيني، لقاءات تلفزيونية بحضور الشباب والإعلاميين والقيادات الحزبية والمؤسسات الأهلية، وإشراك الآلاف من الناس من خلال المبادرات الشبابية، و التكامل مع وسائل الاعلام الاجتماعية بحيث تشمل مواطنين من مختلف أنحاءالضفة الغربية وقطاع غزة.