وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بتخريج مشروع الإعلامي الصغير في أريحا

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 16:37 )
أريحا- معا - احتفل اليوم في مكتبة بلدية أريحا العامة بتخريج مشروع الإعلامي الصغير والذي أطلقته وأشرفت عليه الشرطة في محافظة أريحا والاغوار وبالشراكة مع البلدية وتلفزيون فلسطين وعدد من المؤسسات الإعلامية.

وشارك في المشروع 19 طفلا وطفلة، واستمر لمدة 4 شهور بواقع لقاء واحد أسبوعيا لمده ساعتين، وهدف المشروع إلى تدريب الأطفال المشاركين على مهارات كتابة الخبر الصحفي والقصة الصحفية وصقل مواهبهم وتعريفهم بعناوين العمل الإعلامي، وذلك من خلال محاضرات متخصصة قدمها صحفيون متمرسون وأصحاب خبرة في حقول الإعلام المختلفة.

كما شمل المشروع إضافة إلى الدورة الإعلامية والتصوير رحلات عملية نظمتها الشرطة إلى عدد من المؤسسات الاعلامية في مدينة أريحا والتي شملت التلفزيون والمحطات الاذاعية ووكالات الأنباء، وأيضاً زيارات أخرى لعدد من مواقع الشرطة والسياحة والآثار وغيرها.

وحضر الاحتفال رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ونائب مدير شرطة المحافظة المقدم عزام جبارة، حيث أكدا في كلماتهم في حفل التخريج على أهمية مثل هذه المشاريع المشتركة والتي تهدف لنشر الوعي وأيضا التواصل مع الجمهور وخاصة الأطفال المشاركين ببرنامج الشرطة والمكتبة وفي عدد آخر من المشاريع وبرامج العمل المشترك.

وبدوره دعا الصحفي عبد الرحمن القاسم مدير وكالة وفا في المحافظة المشاركين بالدورة للاستفادة من المواضيع التي تطرق لها المشروع ومواصلة التعلم وخدمة المجتمع والمحافظة دائما على القيم المجتمعية والمبادئ.

فيما ألقت الطالبة سارة ابو شوشه كلمة باسم الخريجين عددت فيها مدى الاستفادة من المحاضرات وقدمت شكرها للشرطة والبلدية على الاستضافة، وألقت الطالبة أسماء دويدار قصيده شعرية بعنوان "أنا صحفي" بهذه المناسبة لاقت إعجاب الحضور.

واشرف على الدورة النقيب اياد دراغمة مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة أريحا والأغوار ومي فوزي هلال رئيس قسم المكتبة، فيما قدم المحاضرات والتدريب الإعلامي محمد العزموطي ومصور تلفزيون فلسطين عمر ابو عوض والمصور زيدان الرازم ومراسل دنيا الوطن محمد مرار إضافة للنقيب دراغمة والقاسم.

وسلم جلايطة والمقدم جبارة الشهادات للخريجين وقدما شكرهم للإعلاميين والصحفيين الذين شاركوا في المحاضرات والتدريب العملي، وحضر حفل التخريج أيضا جوده اسعيد نائب رئيس البلدية والصحفي رضوان مرار وسامية مناصره من مكتبة البلدية.