وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية العمل النسوي تنتخب هيئتها الادارية الجديدة

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 21:54 )
البيرة - معا- عقد الهيئة العامة لجمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة، اليوم في قاعة بلدية البيرة اجتماعها السنوي والذي اطلق عليه دورة المناضلة المرحومة سناء عنبتاوي، بمشاركة حشد من كادر وعضوات الجمعية ومؤسساتها، وزهيرة كمال الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" وسهام البرغوثي مؤسسة الجمعية ووزيرة الثقافة السابقة، بالإضافة لممثل وزارة الشؤون الاجتماعية، ورئيس قسم الجمعيات الخيرية في مديرية رام الله مجبر حسون.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني، بدأت اعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء.

ثم القت زهيرة كمال كلمة مطولة استعرضت فيها جوانب من نشأة ودور الحركة النسوية في الارض الفلسطينية.

وتناولت كمال في سياق كلمتها تطورات الوضع السياسي محذرة من مواقف الادارة الامريكية المنحازة تاريخيا ومنذ توقيع اتفاقية اوسلو الى جانب المصالح والرغبات الاسرائيلية.

ولفتت بهذا الشأن الى الضغوطات الممارسة على الشعب والسلطة الوطنية، وخاصة في الجانب المالي، من اجل فرض الاملاءات الامريكية الاسرائيلية على القيادة.

ودعت كمال بهذا الشأن الى استنهاض طاقات شعبنا وتعزيز وحدته الوطنية لمواجهة هذه السياسات الهادفة الى تقويم وحتى شطب حقوق وقضية شعبنا الوطنية.

وكشفت ان جهودا مشتركة تبذل بين فدا وحزب الشعب لتوحيد الفصلين في اطار تنظيمي موحد ، متوقعة ان يعقد مؤتمرا للاعلان عن هذا الاطار خلال الاشهر المقبلة.

ومن جانبها حيت البرغوثي الدور الوطني والاجتماعي العام الذي لعبته نساء فلسطين وأطرهن التنظيمية المختلفة ، على مدار العقود الماضية والمتواصل حتى هذه اللحظة.

وقالت ان المراة الفلسطينية كان لها دورا بارزا في مختلف المنعطفات والمحطات التاريخية التي مر بها كفاح الشعب الفلسطيني، وخاصة خلال الانتفاضة الاولى ، وكذلك بعد تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

مشيرة ان جمعية العمل النسوي التي تأسست في تسعينات القرن المنصرم كانت تهدف لتأطير وتطوير كفاح المرأة الفلسطينية، وتعزيز دورها في عملية البناء وصياغة التشريعات التي تنصفها وتضمن حقوقها.

واثر ذلك استعرضت كلا من سوسن شنار رئيسة الجمعية ونبيلة رزق وأسماء الكيلاني عضوتي الهيئة الادارية للجمعية، التقارير الادارية والتنظيمية والمالية والانجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث المنصرمة.

حيث تم اقرار جميع التقارير، والموافقة عليهم بعد ادخال التعديلات والمقترحات من قبل المشاركات في الاجتماع اللواتي حضرن من مختلف مناطق الوطن.

وبعد ذلك قدمت الهيئة الادارية استقالتها، حيث فتح باب الترشيح لعضوية الهيئة الادارية الجديدة وفاز فيها تسع عضوات بالتزكية وهن:
سوسن اسماعيل شنار رئيسة للجمعية، نبيلة عباس خضر رزق، نائب للرئيس وامينة سر ، اسماء محمد سليم عطاطرة ، امينة صندوق ، منال قاسم مصطفى عوض،تأهيل وتدريب "بناء قدرات "، امل محمد ابو الضبعات الجعبة، علاقات عامة واعلام، امل حسام البرغوثي، المشاريع.

اما منال قاسم عوض و نهاية نضال الشحاتيت وفائدة صالح اسعد عضوات في الهيئة الادارية الجديدة.