وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيوس بطلا لبطولة دوري الطائرة الممتاز

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 19:37 )
رام الله – معا - الدائرة الاعلامية: توج اللواء جبريل الرجوب، فريق جيوس، بلقب الدوري الممتاز بالكرة الطائرة، رغم خسارته باللقاء الختامي للمربع الذهبي من الدوري، أمام منافسه فريق سنجل بثلاثة أشواط لشوطين، بواقع: (21/25، 23/25، 25/19، 25/23، 12/15)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة ماجد أسعد في البيرة، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، ونائبه أسعد مجدلاوي، وعضو المكتب التنفيذي عصام قشطة، من المحافظات الجنوبية، وأركان اللجنة الأولمبية، الدكتور مازن الخطيب، واعتدال عبد الغني، ومنذر مسالمة، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة رينيه زمبيل، وأعضاء الاتحاد رامي دحادحة وأحمد عنايا ورانيا النابلسي، والمدربون معروف شطارة وراني عصفور ومنير التلاحمة، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، إلى جانب عدد من رؤساء الأندية الرياضية والبلديات، فضلاً عن جمهور غفير ملأ مدرجات وجنبات الصالة.

وكان فريق سنجل بحاجة للفوز دون اللجوء للشوط الفاصل، ليفرض على منافسه مباراة فاصلة، بغية الكشف عن هوية بطل الدوري، فبعد أن تفوق بامتياز بالشوطين الأول والثاني، ووقف نداً قوياً لمنافسه بالأشواط الأخرى، إلا أن جيوس، حقق المطلوب من المباراة، وفاز بالشوطين الثالث والرابع، بعد أن كان متأخراً بشوطين، ليحافظ على اللقب.

وشهدت المباراة ندية وإثارة واضحة، طيلة الأشواط الأربعة التي تناوب الطرفان على حسمها، غير أنها سارت إلى أجواء غير معتادة بالشوط الفاصل، بعد أن تخلى لاعبو جيوس عن أدائهم المعهود بمحض إرادتهم، ومالوا كثيراً للتراخي المقصود، بعد أن حسم اللقب لصالحهم بعد الشوط الرابع.

مثل سنجل: رافي عصفور، محمد عصفور، زياد عصفور، عمر فقهاء، جهاد الهندي، شادي مسالمة، أحمد عصفور، علي فقهاء، وكان الأميز بينهم رافي عصفور في صناعة الألعاب، وعمر فقهاء بالقوة الهجومية.

ومثل جيوس: عبد الله خالد، أحمد خالد، مازن خالد، حسين قدومي، محمد قدومي، أحمد عزيز، فؤاد خريشة، خالد قدومي، محمد خالد، وكان الأبرز بالفريق محمد قدومي ومازن خالد بالضرب الساحق.
حكم اللقاء: فتحي جمال حكم أول، أزهر خطاطبة حكم ثان، حنين شطارة حكم مسجل، سمير قبلاوي على العداد النقطي، محمود كنعان ومهدي إسماعيل وبسام سماعنة ورشيد رضوان حكام رايات.