وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي نابلس يحاضر عن بناء وتدعيم الشخصيه لشرطة الاصلاح

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا - التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد في توجيه نابلس بمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتأهيل وتحدث لهم عن بناء الشحصية وتعزيز الثقة بالنفس.

وأكد على اهمية بناء الشخصيه وتدعيمها لرجل الامن لتعزيز ثقته بنفسه ليتميز بعمله واداءه، وأشار الى أن هناك العديد من الميزات والصفات التي يجب ان تكون راسخة بشخصيته.

وتحدث عن هذه الخصائص والصفات من احترام الذات والثقة بالنفس والقناعة بالعمل وقدسية الرسالة الوطنية التي يحملها وكذلك عن السمات التي يجب أن تتصف بها الشخصية العسكرية حكمة وصبر وشجاعة وإرادة وشهامة وذكاء.

وقال ان من اهم مكونات الشخصية لرجل الأمن الثقة بالنفس وهي طريق النجاح في الحياة، فهي تعني القوة والقدرة على مواجهة الصعاب والتحديات والتغلب عليها او الخروج منها باقل الخسائر والتكاليف.

واضاف أن الثقة بالنفس هو شعور داخلي بالقدرة على التصرف والتفكير السليم ومواجهة المواقف المختلفة بنجاح وقوة وصلابة، وان الثقة بالنفس فضيلة ،فهي إيمان الإنسان بأهدافه وقراراته وبقدراته وإمكاناته، والإيمان بالذات لا يعني الغرور أو الغطرسة

ودعاهم الى تعزيز الثقة بالنفس و تغذيتها بالعلم والمعرفة وتقوية واطلاق المهارات واقامة العلاقات الايجابية لمواصلة الانجاز والتميز بالاداء.

وكان الشيخ نابغ بريك من الاوقاف قد القى درسا للنزلاء بالمركز بعنوان صلاة الاستسقاء.

وقال ان صلاة الاستسقاء هي الصلاة المشروعة لطلب السقي من الله تعالى وهي سنة مؤكدة ؛ لحديث عبد الله بن زيد رضي الله عنه (أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ إِلَى الْمُصَلَّى فَاسْتَسْقَى فَاسْتَقْبَلَ الْقِبْلَةَ وَقَلَبَ رِدَاءَهُ وَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ)

واضاف بان وقت صلاة الاستسقاء كوقت صلاة العيد؛ من طلوع الشمس بارتفاعها قيد رمح إلى زوال الشمس.- وصفتها كصفة صلاة العيد؛ تُصلّى في المصلى ركعتين, يُكّبر في الأولى سبعاً بتكبيرة الإحرام، وخمساً في الثانية دون تكبيرة الانتقال، ويقرأ جهراً في الأولى: الفاتحة وسورة الأعلى, وفي الثانية: الفاتحة وسورة الغاشية، ثم يخطب الإمام لكنها تكون خطبة واحدة؛ وتحدث لهم عن آداب الخروج للاستسقاءوكما تابع تعليمهم التلاوة والتجويد.