وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن الخيرية توزع زكاة المال على عدد من أسر الأيتام

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 10:05 )
نابلس- معا - نفذت جمعية التضامن الخيرية مشروع توزيع زكاة المال بمكرمة وتبرع كريم من الهلال الأحمر الإماراتي لـ 100 أسرة مسجلة في جمعية التضامن الخيرية من أسر الأيتام.

وتم توزيع زكاة المال في المقر الرئيسي لجمعية التضامن وقام رئيس الجمعية والدائرة المالية وقسم الأيتام بتسليم المبالغ ليد كل مستفيد وهي تعد كمساعدة بسيطة للأسر المسجلة لديها ليتمكنوا من اقتناء بعض الحاجات الأساسية.

وتحدث رئيس الجمعية عن أسس اختيار القوائم والشروط التي يجب أن تنطبق عليها للاستفادة، أهمها اليتيم وخاصة الأيتام غير المكفولين والأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من حالات مرضية مكلفة ماديا وللأرامل الواقع على عاتقهن حمل كبير من المسؤولية ولديها طلاب في الجامعة.

يأتي ذلك ضمن برامج المساعدات التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية للأطفال الأيتام المسجلين لديها وعائلاتهم والذين يزيد عددهم عن أربعة آلاف يتيم، والذين تقدم لهم الجمعية المساعدات والكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي.

وأشار مقبول إلى أن طاقم عمل قسم الأيتام يستخدم برامج في الحاسوب تمنع من تكرار الحالات المستفيدة لتستفيد اكبر شريحة من العائلات ولتنتفع جميع العائلات المسجلة في جمعية التضامن الخيرية.

بدوره تقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية ورئيسة قسم الأيتام سعاد الحجاوي وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية وطاقم عمل قسم الأيتام والأيتام بجزيل الشكر والتقدير لفاعل الخير الإماراتي وللجنة الهلال الاحمر الإماراتي.